عاجل
القضاء الأعلى يحكم بإعدام نائب أبو بكر البغدادي
الجمعة 01 آب , 2015

وكالات: الطائرات التركية تقصف جبل قنديل داخل الاراضي العراقية ومقتل واصابة مدنيين

افاد شهود عيان، اليوم السبت، بمقتل ثمانية مدنيين وإصابة سبعة آخرين في قصف للطائرات الحربية التركية على مناطق جبل قنديل بشمال العراق، وقال مروان محمد أحد سكان قرية زاركلي قرب جبال قنديل شمال ابريل إن طائرات تركية شنت صباح اليوم غارة على تلك المنطقة ما أسفر عن مقتل ثمانية مدنيين وإصابة سبعة آخرين بجروح. بحسب الوكالة الالمانية.

من جهتها، أكدت وكالة أنباء الأناضول الحكومية التركية أن نحو 260 مقاتلا كرديا من حزب العمال الكردستاني قتلوا ومئات جرحوا خلال أسبوع من الغارات الجوية التركية على قواعد للمتمردين.

وقالت الوكالة في معلومات لم يتم تأكيدها من أي مصدر آخر، إن بين الجرحى شقيق زعيم أكبر حزب مؤيد للأكراد في تركيا صلاح الدين دمرتاش. والتحق نور الدين دمرتاش بمتمردي حزب العمال الكردستاني الذي لجأ إلى الجبال في شمال العراق.

وطالبت رئاسة إقليم كردستان، اليوم السبت، الحكومة التركية بعدم تكرار القصف الجوي ضد المدنيين، فيما دعت حزب العمال الكردستاني الى إبعاد الحرب عن الإقليم.

من جهته، اعتبر مجلس الوزراء العراقي، الثلاثاء (21 تموز 2015)، القصف التركي على الاراضي العراقية "تصعيدا خطيرا واعتداء" على السيادة العراقية، داعيا تركيا الى احترام علاقة حسن الجوار بين البلدين وعدم التصعيد.

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات