الجمعة 11 حزيران , 2016

العبادي يوضح اسباب تغيير ادارات المصارف

وضح رئيس لوزرء حيدر العبادي في بيان صدر عن رئاسة الوزراء، اسباب تغيير ادارة المصارف الذي اعلن الاسبوع الماضي.

ووضح العبادي في بيان تلقت وكالة النبأ/(الاخبار) نسخة منه، اليوم السبت، إن "الأمر الديواني الذي صدر بأمر السيد رئيس مجلس الوزراء جاء لتأكيد منهج الإصلاح في تحريك عجلة العمل في القطاع المصرفي، متزامناً مع إطلاق أوسع عملية إقراض للمشاريع الصناعية والزراعية والسكنية في القطاع الخاص، والتي تقرر فيها إعتماد أساليب متقدمة وشفافة تقوم على منهجية التقديم والمتابعة الالكترونية، وليس وفقاً للأساليب البيروقراطية المعتادة.

واضاف البيان "ان أياً من الذين كلفوا الآن بإدارة المصارف مضى على عملهم المصرفي ما لا يقل عن ثلاثة عشر عاماً، وإن سيرهم الذاتية، وسمعتهم المهنية، تدعم عملية ترشيحهم للمواقع المختارة.

واشار البيان الى ان المحاصصة على المواقع السياسية والفنية والإدارية كانت ستاراً تغاضى لأعوام طويلة عن الأسئلة المشروعة في المؤهلات الأساسية التي تسوغ تقلدها إدارة مواقع مهمة وحساسة.

مشددا على ان "ما يثار بشأن آلية الإعفاء والتعيين، فإن تنفيذ أمر رئاسة مجلس الوزراء مرتبط بإجراءات ملزمة، تصدر عنها قطعاً أوامر بالتعيين والتكليف، فضلاً عن معالجة أوضاع من أعفوا من مناصبهم طبقاً للقوانين والتعليمات النافذة.انتهى/س

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات