الجمعة 11 حزيران , 2016

عاجل: شهداء وجرحى بتفجيرين مزدوجين في السيدة زينب بدمشق

سقط عشرات الشهداء والجرحى في تفجيرين إرهابيين، صباح السبت 11 يونيو/حزيران، الأول انتحاري بحزام ناسف عند مدخل بلدة السيدة زينب (ع) باتجاه الذيابية والثاني بسيارة مفخخة في شارع التين.

وأفاد مراسل سانا في ريف دمشق، بارتقاء 8 شهداء وإصابة 13 شخصاً في تفجيرين إرهابيين الأول نفذه انتحاري بحزام ناسف عند مدخل بلدة السيدة زينب (ع) باتجاه الذيابية والثاني بسيارة مفخخة في شارع التين.

وأفادت مصادر إعلامية بأن تفجيرين وقعا خلف فندق السفير، وتسببا بـ "سقوط عشرات الشهداء و الجرحى وسيارات الإسعاف تنقل المصابين"، وحسب بعض جرى التفجير الثاني بالقرب مما يعرف بـ "حاجز الحسينية".

وكان موقع "النشرة" أفاد أن المعلومات الأولية تشير إلى تفجيرين انتحاريين في منطقة السيدة زينب خلف فندق السفير، أحدهما بسيارة مفخخة انفجرت بشارع التين في والآخر ناجم عن تفجير انتحاري نفسه على مدخل الذيابية.

ونقلت "سانا" عن مصدر في قيادة شرطة محافظة ريف دمشق معلومات أولية عن تفجير إرهابي بسيارة مفخخة في شارع التين بمنطقة السيدة زينب.

وأفاد نشطاء بسماع دوي انفجارين متزامنين بمنطقة السيدة زينب ناجمين عن تفجيرين استهدفا المنطقة، يعتقد أنهما نفذا بسيارة مفخخة وتفجير رجل نفسه بحزام ناسف، وقتل التفجيران وجرحا العشرات وخلفا دمارا وأضرارا مادية.

وحسب النشطاء قتل ما لا يقل عن 9 أشخاص وجرح العشرات وحالة بعض الإصابات خطرة..

يذكر أن منطقة السيدة زينب شهدت العديد من التفجيرات بسيارات مفخخة أسفرت عن مصرع وإصابة العشرات، علما أن المنطقة تضم مقدسات يزورها أتباع المذهب الشيعي، وتعتبر من المناطق المحصنة أمنيا، وقد أسفر انفجار سيارة مفخخة في نيسان الماضي عن مقتل 6 - 10 أشخاص، وتفجيرات في شباط عن مقتل 60 - 120 شخصاً وفق مصادر مختلفة.انتهى/س

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات