الجمعة 01 آب , 2015

بالصور: الشارع الكربلائي ينتفض.... ويمل الوعود الرسمية

نظم مجموعة من شباب مدينة كربلاء المقدسة، اليوم السبت، تظاهرة انطلقت من شارع قبلة الامام الحسين (ع)، واتجهت نحو مبنى مجلس المحافظة.

واستجاب المئات لدعوات اطلقها نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي، "للتظاهر سلميا" في الاول من اب، للمطالبة بإلغاء "الفقرة الرابعة من الية صرف الاموال المستحصلة من رسوم الجباية في المحافظة"، حسب الطلب الذي قدمة القائمين على التظاهرة الى الجهات الرسمية، واطلعت عليه وكالة النبأ/(الاخبار).

فيما رفعت شعارات طالبت بمكافحة الفساد الاداري والمالي، ومحاسبة المقصرين، والنهوض بالواقع الخدمي في المحافظة المقدسة.

يذكر ان مجلس محافظة كربلاء وبحسب قرار 289 في 30/12/2014 يمنح اعضائه البالغ عددهم 27 عضو جزء من المبالغ المستحصلة من الجباية الشهرية المفروضة على سيارات الحمل يقدر بثلاثة ملايين دينار، لكنها ارتفعت لتصل الى خمس ملايين دينار لكل عضو باستثناء رئيس المجلس مبلغ 10 مليون دينار ونائبه وامين سر المجلس سبعة ملايين دينار لكل منهم كنفقات توزع لمساعدة الفقراء والمحتاجين يوزعها كل عضو بحسب ما يراه مناسبا.

وخرجت العديد من المظاهرات في العاصمة بغداد والبصرة والنجف والحلة، للمطالبة بوضع حد للفساد المالي والاداري، وتحسين الخدمات المقدمة للمواطنين، سيما الكهرباء التي شهدت زيادة في عدد ساعات القطع المبرمج مع ارتفاع درجات الحرارة، التي تجاوزت الخمسين درجة مئوية.

وحذر معتمد المرجعية الدينية، الشيخ عبد المهدي الكربلائي، في خطبة الجمعة، من العتبة الحسينة المقدسة، يوم امس، "من الاستخفاف بمعانة المواطنين"، مؤكدا ان "للصبر حدود".

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات