الأربعاء 09 حزيران , 2016

اوباما يعلن عن دعمه لهيلاري كلينتون

أعلن الرئيس الأميركي باراك اوباما اليوم الخميس، انه يدعم المرشحة الديمقراطية هيلاري كلينتون في السباق الرئاسي الأميركي.

وقال اوباما في رسالة عبر الفيديو بثت بعيد لقائه المرشح الديمقراطي السيناتور فيرمونت بيرني ساندرز في البيت الأبيض "أنا ادعمها" وهنأها لكونها "صنعت التاريخ".

وقال أوباما في مقطع فيديو نشر على موقع حملة هيلاري كلينتون على الانترنت "أنا معها، إنني مفعم بالمشاعر الجياشة، لا يمكنني البقاء بعيدا عن الدعوة لترشيح هيلاري".

وكان أوباما مترددا في المشاركة في فعاليات السباق الانتخابي، إلى أن استقرت عملية الترشيح، وكان جوش ارنست المتحدث باسم البيت الأبيض قد نأى بنفسه عن الإجابة على أسئلة بشأن توقيت إعلان التأييد (لمرشح معين).

جاء ذلك بعد ساعات من إعلان السيناتور فيرمونت بيرني ساندرز عن رغبته في لقاء الديمقراطية هيلاري كلينتون التي هزمته في الانتخابات التمهيدية للرئاسة الأميركية للعمل معا من اجل منع وصول المرشح الجمهوري دونالد ترامب للرئاسة لكنه لم يعلن انسحابه من السباق.

وقال ساندرز الذي خاض الانتخابات التمهيدية في مواجهة كلينتون، في ختام لقاء مع الرئيس الأميركي باراك اوباما في البيت الأبيض إنه يتطلع للقاء المرشحة الديمقراطية قريبا "لبحث كيف يمكننا العمل معا لإلحاق الهزيمة بدونالد ترامب وتشكيل حكومة تمثلنا جميعا".

واعتبر أن رئاسة يتولاها ترامب ستكون "كارثة".

والمرشح الديمقراطي لا يزال عمليا في السباق رغم أن كلينتون نالت عدد أصوات المندوبين اللازم للفوز بترشيح الحزب رسميا في مؤتمر فيلادلفيا في نهاية تموز/يوليو من اجل خوض الانتخابات الرئاسية.

وأضاف ساندرز "بالطبع سأبذل كل ما بوسعي لكي لا يصبح ترامب رئيسا". انتهى/خ.

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات