الأربعاء 09 حزيران , 2016

وزير الدفاع العراقي: مساعدات عسكرية فرنسية تصل بغداد قريبا

أعرب وزير الدفاع العراقي خالد العبيدي عن شكر العراق حكومة وشعباً على المساعدات العسكرية الفرنسية التي ستصل العراق قريبا، وقال : ان المساعدات الفرنسية لفتة صادقة من شأنها تعزيز أواصر العلاقات التاريخية بين البلدين.

جاء ذلك خلال استقبال العبيدي، اليوم الخميس، في بغداد لسفير فرنسا لدي العراق مارك باريتي.. وتم خلال اللقاء استعراض أوجه التعاون العسكري القائم بين البلدين وسبل تعزيزها فضلاً عن الأوضاع على الساحتين الإقليمية والدولية.

وهنأ السفير الفرنسي وزير الدفاع بالانتصارات الكبيرة التي حققتها القوات العراقية على مسرح العمليات العسكرية ضد داعش ولاسيما في عملية تحرير الفلوجة بالأنبار.. معرباً عن استعداد بلاده لتقديم أنواع الدعم الممكن للعراق في المجالات العسكرية.

وكانت عملية “كسر الإرهاب” لتحرير الفلوجة انطلقت فجر يوم الاثنين 23 مايو بمشاركة قوات الجيش والشرطة الاتحادية والتدخل السريع والحشد الشعبي والعشائري وشرطة الأنبار بإسناد من المدفعية وطيران العراق والتحالف الدولي.. وتمكنت القوات العراقية في المرحلة الأولي والثانية للعملية من تطويق مدينة الفلوجة وعزلها عن محيطها بالكامل وتحرير قضاء الكرمة شرقا والسجر شمالا والنعيمية جنوبا والبوشجل والصقلاوية غربا، وبدأت المرحلة الثالثة من اقتحام الفلوجة بعد أسبوع من بدء العمليات بواسطة قوات “مكافحة الإرهاب” من المحورين الجنوبي والشرقي مدعومة بقوات الجيش وشرطة طوارىء الأنبار وحررت حي “الشهداء”، إلا أن اتخاذ داعش للمدنيين دروعا بشرية ووجود أنفاق التنظيم والعبوات الناسفة يعرقل اقتحام المدينة.انتهى/س16

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات