الجمعة 01 آب , 2015

بالصور: مظاهرات في بغداد والنجف وكربلاء... شعارها "للصبر حدود"

خرج الاف المتظاهرين في العاصمة العراقية بغداد، يوم الجمعة، للمطالبة بتوفير الخدمات وحل ازمة انقطاع الكهرباء المتكرر (ما يسمى بالقطع المبرمج) في ظل ارتفاع درجات الحرارة خلال فصل الصيف، إضافة الى محاسبة المسؤولين الفاسدين.

وتجمع المتظاهرون في ساحة التحرير وسط العاصمة، رافعين شعارات تطالب بمحاسبة المقصرين واعفاء وزير الكهرباء من منصبة، فيما حمل عدد منهم جهاز لتسخين الماء (الكيزر)، اثناء التظاهرة، في إشارة الى استغرابهم من تصريح نسب للوزير طالب فيه المواطنون بفصل جهاز التسخين عن الكهرباء كونه يستهلك الكثير من الطاقة، حيث اثار توقيت هذا التصريح استياء الكثيرين، اذ تصل درجة الحرارة خلال هذه الايام فوق الخمسين مئوية.

وما زال المحتجون في بغداد من تردي الأوضاع الخدمية في عموم العراق، باقون في مكانهم حتى تحقيق مطالبهم، بحسب ما نقل مراسل وكالة النبأ/ (الاخبار).

في سياق متصل، خرج المئات من المحتجين في محافظة النجف، للمطالبة في حل مشكلة الكهرباء، وهم يحملون شعارات "للصبر حدود" التي حذر منها معتمد المرجعية الدينية، الشيخ عبد المهدي الكربلائي، في خطبة الجمعة، من العتبة الحسينة المقدسة، والتي حذر فيها "من الاستخفاف بمعانة المواطنين".

ونقل مراسل وكالة النبأ/(الاخبار)، ان الاحتجاجات انطلقت، عصر الجمعة، من ساحة "ثورة العشرين"، القريبة من مبنى المحافظة، حيث انتشرت قوات امنية بالقرب من المبنى، ومنعت المحتجين من الوصول الى هناك، فيما أطلقت عدة عيارات نارية لتفريق المتظاهرين.

فيما استمر المحتجون، قرب ضريح الامام علي بن ابي طالب (ع)، وفي شارع الرسول القريب من الضريح المقدس، مرددين هتافات طالبت بتوفير الخدمات ومحاسبة الفاسدين، امام مكتب المرجع الديني، ايه الله العظمى، السيد علي السيستاني.

يذكر ان دعوات عديدة انطلقت من منظمات المجتمع المدني، في مدينة كربلاء، لإقامة مظاهرات على غرار بغداد والنجف، اليوم صباحا، في باب قبلة الامام الحسين (ع).

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات