عاجل
مصادر: تظاهرة البصرة تتحول الى مسيرة
مصادر: تجدد التظاهرات من امام مبنى الحكومة المحلية في البصرة
الأربعاء 09 حزيران , 2016

قوات موالية للحكومة الليبية تقتحم معقل داعش ومقتل نقيب المحامين في الاشتباكات

تمكنت قوات عملية "البنيان المرصوص" الموالية لحكومة الوفاق الليبية المدعومة دوليا من استعادة المزيد من المناطق بمدينة سرت من سيطرة تنظيم (داعش)، بحسب ما نقلت اليوم الخميس وكالة الأنباء الألمانية (د ب أ) عن مصدر عسكري محلي.

وقال المصدر للوكالة، أن قوات العملية سيطرت على منطقة جسر الغربيات التي يستخدمها التنظيم في إعدام ضحاياه، ومنطقة الزعفران عند مدخل المدينة ومعسكر الجالط العسكري.

ونقل موقع "بوابة الوسط" الليبي أن حصيلة القتلى والجرحى من القوات جراء المعارك التي اندلعت أمس الأربعاء في سرت بلغت 19 قتيلا و 95 جريحا بالمحورين الجنوبي والساحلي للمدينة.

وقال مدير مكتب الإعلام والتوعية والتثقيف الصحي بمستشفى مصراتة المركزي عبد العزيز عيسى إن الجرحى إصاباتهم بين البسيطة والمتوسطة، مشيرا إلى أن أغلبهم تلقى العلاج والرعاية الصحية اللازمة وغادر المستشفى على الفور.

من جهة أخرى أعلن المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني أن نقيب المحامين في ليبيا ووزير الشهداء والجرحى الأسبق عبد الرحمن الكيسة قتل أثناء اشتباكات بين قوات موالية للحكومة ومتشددي تنظيم "داعش".

وقال المجلس في بيان نشره في صفحته على فيسبوك إن الكيسة قتل مساء أمس الأربعاء "في معركة الوطن ضد تنظيم داعش الإرهابي بمدينة سرت".

ولم يكشف البيان عن ملابسات مقتله.

وشنت الكتائب التي تتمركز أساسا في مدينة مصراتة بغرب ليبيا هجوما مضادا على تنظيم داعش الشهر الماضي وردت المتشددين بطول الطريق الساحلي إلى الغرب من سرت وتقول الكتائب إنها عازمة على استعادة المدينة.

وتحالفت هذه الكتائب مع حكومة الوفاق الوطني التي تدعمها الأمم المتحدة والتي تسعى لبسط سلطتها على الفصائل الليبية السياسية والمسلحة منذ وصولها إلى طرابلس في مارس/ آذار الماضي. انتهى/خ.

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات