الأثنين 07 حزيران , 2016

بارزاني يرفض استقبال الاحزاب الكردية موحدة ويفضل لقاءها منفرده

رفض رئيس حكومة اقليم كردستان، نيجيرفان بارزاني، اليوم الثلاثاء، استقبال وفد مشترك من حركة التغيير والاتحاد الوطني الكردستاني، في مدينة السليمانية، التي وصل اليها اليوم.

وقال نائب رئيس الحزب الديمقراطي الكردستاني نيجيرفان بارزاني في مؤتمر صحفي عقده في مدينة السليمانية، انهم كحزب ديمقراطي غير مستعدين لاستقبال وفد مشترك من حركة التغيير والاتحاد الوطني الكردستاني "لكننا مستعدون لاستقبال وفدي الحزبين بشكل مستقل".

وبعد توقيع الاتفاقية المشتركة بين الاتحاد والتغيير قرر الطرفان ارسال وفود مشتركة من الحزبين لزيارة الاحزاب الاخرى، لتفعيل البرلمان والحكومة والاتفاق على القضايا الدستورية وتعديل قانون رئاسة الاقليم.

وفي رده على سؤال حول ما اذا كان سيزور الامين العام للاتحاد الوطني الكردستاني، جلال الطالباني، وزعيم حركة التغيير، نوشيروان مصطفى، قال نيجيرفان بارزاني انه جاء الى المدينة لتهنئة رئيس مجلس قيادة الديمقراطي الكردستاني ادهم بارزاني ولا ينوي زيارة مسؤولي الاطراف الاخرى".

وحول الازمة المالية التي يواجهها اقليم كردستان قال إن "الازمة المالية مشكلة عامة في المنطقة بسبب انخفاض اسعار النفط".

وتابع "استطعنا عبر الاجراءات التي تم اتخاذها وبفضل موظفي اقليم كردستان الذين نشكر لهم صبرهم وصمودهم، دفع رواتب الاشهر الاربعة الاولى بحسب الجدول الجديد للرواتب في الاقليم".

وكان رئيس حكومة اقليم كردستان، نائب رئيس الحزب الديمقراطي الكردستاني، نيجيرفان بارزاني، وصل صباح اليوم الثلاثاء، الى مدينة السليمانية. انتهى/خ.

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات