الأثنين 07 حزيران , 2016

العبادي يعيين مدراء جدد لستة مصارف حكومية

قرر رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي، اليوم الثلاثاء، تعيين مدراء جدد لستة مصارف حكومية ، فيما قرر اعفاء رئيس جهاز المخابرات وحالة رئيس شبكة الاعلام العراقي الى التقاعد.

وذكر بيان للمكتب الاعلامي لرئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي تلقت وكالة النبأ/(الاخبار) نسخة منه،انه "بناءا على مقتضيات المصلحة الوطنية واستمرارا بنهج الاصلاحات الشاملة التي اعلنها رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي، فقد اصدر امرا ديوانيا بتعيين مدراء جدد في كل من المصرف التجاري ومصرف الرافدين ومصرف الرشيد والمصرف العقاري والمصرف الصناعي والمصرف الزراعي".

واضاف البيان أن هذا القرار يهدف الى تنشيط القطاع المصرفي والسير بالستراتيجية الوطنية لتنشيط الاقتصاد وخلق فرص عمل وتنفيذ اطلاق القروض للمشاريع الصناعية والسكنية والتجارية للمواطنين بأفضل صيغة وحسب خطط الحكومة".

ومدراء المصارف الذين تم اعفائهم من مناصبهم هم كل من مدير مصرف الرشيد حمد عبد الوهاب والرافدين باسم الحسني والتجاري حمدية الجاف والصناعي كاظم ناشور والزراعي محمد هادي الخفاجي والعقاري خضير عباس.

وتابع البيان ان " العبادي اصدر امرا باعفاء رئيس جهاز المخابرات الوطني واحالة رئيس شبكة الاعلام العراقي الى التقاعد".

وكان مصدر سياسي مطلع كشف عن اعفاء رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي لرئيس جهاز المخابرات الوطني زهير الغرباوي واختيار مصطفى الكاظمي بدلاً عنه، فيما أعفى رئيس شبكة الاعلام العراقي عبد الجبار الشبوط من منصبه.

يذكر أن مجلس الوزراء العراقي عقد، اليوم الثلاثاء، جلسته الاعتيادية برئاسة حيدر العبادي وحضور الوزراء الكرد بعد أكثر من شهر على مقاطعتهم لجلسات المجلس، عقب اقتحام المتظاهرين للمنطقة الخضراء في الـ30 من نيسان 2016.انتهى/س20

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات