الأثنين 07 حزيران , 2016

ضبط موظَّفين في مستشفى الفيحاء العام بالبصرة متلبِّسين بجريمة اختلاس أموال الدولة

ضبطت فرق الضبط في هيئة النزاهة مجموعة موظَّفين بمستشفى الفيحاء العام بمحافظة البصرة، متلبِّسين بجريمة الاختلاس.

وأفادت دائرة التحقيقات في الهيئة أنَّ فرق الضبط التابعة لمديريَّة تحقيق محافظة البصرة نفَّـذت عملية ضبط بموجب قرار محكمة التحقيق في قضايا النزاهة نجم عنها ضبط المدعو (ا.ي.ي) وعدداً آخر من موظَّـفي شعبة الأشعة والسونار في مستشفى الفيحاء العام، متلبِّـسين باختلاس (أفلام شعاعية) عن طريق التلاعب بالسجلات والطلبيَّــات.

وأسفرت عملية الضبط التي تمَّت بالتعاون مع جهات إنفاذ القانون عن التحرُّز على جميع السجلات والطلبيَّـات المتلاعب فيها من قبل المتهم (ا.ي.ي) الذي كان يعمل بصفة مسؤول المفراس في المستشفى.

وقادت العملية إلى توفُّر معلومات تفيد بأنَّ عمليات الاختلاس كانت تتمُّ بذات الطريقة منذ عام 2011 ولغاية العام الجاري، حيث تمَّ ضبط ثلاثة عشر سجلاً، و (2150) وصل قبض، و(2500) استمارة فحص للمرضى.

إلى ذلك نفَّذت فرق المديريَّة عملية ضبط أخرى في دائرة كاتب عدل البصرة أسفرت عن ضبط المتَّهمينِ (هـ.م.ج) و (ح.ف.ع) أثناء بيعهم استمارات ووكالات عامَّة وخاصَّة.

وتشير عملية الضبط التي نُـفِّـذَت استناداً إلى قرار قاضي التحقيق المختصِّ بقضايا النزاهة إلى ورود معلومات إلى مديرية تحقيق البصرة تفيد بقيام مجموعة من حراس حماية المنشآت في دائرة كاتب العدل المسائي وكتاب العرائض ببيع استمارات ووكالات عامَّة وخاصَّة، ووكالات قيادة مركبات، ونماذج بيع عقارات، علماً أنَّ هذه الاستمارات والوكالات تصدر حصراً عن دائرة كاتب العدل.

وأسفرت عملية الضبط التي تمَّت بإشراف مباشر من جهات إنفاذ القانون، عن ضبط إحدى وثمانين وكالة خاصَّة وعامَّة، ووكالة قيادة بحوزة المتهمين اللذينِ سيقا بصحبة المبرزات الجرميَّة إلى قاضي التحقيق المختص؛ بغية إكمال الإجراءات التحقيقيَّة.انتهى/س14

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات