الأحد 06 حزيران , 2016

هيئة الحج: غدا الثلاثاء اخر موعد لاستلام تكلفة حج هذا العام

اهابت الهيئة العليا للحج والعمرة المواطنين الفائزين بقرعة الحج للعام الحالي 2016 بضرورة تسديد مبلغ تكلفة الحج والذي ينتهي موعده يوم غد الثلاثاء, وحددت الاربعاء المقبل موعدا لبدء استحصال مبلغ الدفعة الاولى من تكلفة الحج للفائزين بعامي 2017- 2018.

وقال المتحدث الرسمي باسم الهيئة حسن فهد الكناني في بيان, تلقته وكالة النبا/ ( الاخبار),  اليوم الاثنين, ان "يوم غد الثلاثاء 7/حزيران هو اخر موعد لتسديد مبلغ تكلفة الحج للعام الحالي وذلك بعد مراجعة مكاتبها في بغداد والمحافظات وتسديد المبلغ في المصارف المعتمدة ".

ودعا المواطنين الذين سيؤدون مناسك الحج لهذا العام الى "تسليم جوازاتهم لاستكمال الاجراءات الادارية والتنظيمية واللوجستية الخاصة بهم, محذرا ان من يتخلف عن المراجعة سيسقط حقه بالمطالبة بمقعده, بعد ان اعلنت الهيئة مدة المراجعة بجميع وسائل الاعلام في وقت سابق".

واشار الكناني الى ان الهيئة "ستبدأ اعتبارا من يوم الاربعاء المقبل 8/حزيران باستحصال مبلغ الدفعة الاولى من الفائزين بقرعة حج عامي 2017- 2018 والبالغة مليونين و500 الف دينار".

ولفت الى "الخطوة المهمة التي اعتمدتها الهيئة هذا العام بإعادة تفعيل العمل بالنقل البري, بعد ان اتخذت جميع التدابير اللازمة من خلال تأمين الطريق البري منذ لحظة انطلاقهم من ارض الوطن حتى وصولهم الى الديار المقدسة, حيث وفرت الهيئة حافلات حديثة وخصصت مقعدين لكل حاج داخل الحافلة من اجل الحرص على راحته وتسهيل عملية نقل العفش والبضائع التي يجلبها معه, بالإضافة الى التوفير المادي الذي سيلقي بظلاله على الحجاج باعتبار تكلفة الحج برا ستوفر لهم ما يقارب 700 الف دينار قياسا بالذهاب جوا, كما سيتيح لهم حرية اختيار وتحديد وقت الرجوع الى ارض الوطن اثناء عملية التفويج العكسي بعد اتمام مناسك الحج دون قيد او التزام بيوم محدد".

يذكر بان الهيئة حددت تسديد مبلغ (4) ملايين و(600) الف دينار للراغبين بالذهاب الى الديار المقدسة جوا لهذا الموسم, و(3) ملايين و (900) الف دينار براً, بعد ان دعمت هذه المبالغ وتحملت جزءً من تكلفتها للتخفيف عن كاهل المواطن العراقي الكريم.انتهى/س16

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات