عاجل
مصادر: تظاهرة البصرة تتحول الى مسيرة
مصادر: تجدد التظاهرات من امام مبنى الحكومة المحلية في البصرة
الأربعاء 30 تموز , 2015

نواب عراقيون: سيارات المسؤولين تكلف الدولة اموال ضخمة ودعوات لبيعها بالمزاد العلني

أكد عضو اللجنة المالية في مجلس النواب، مسعود حيدر، أن كلفة صيانة وقود سيارات مسؤولي الدولة باستثناء اعضاء البرلمان تصل الى نحو 100 مليار دينار شهريا.

وقال حيدر في حديث صحفي، اليوم الخميس، ان "كلفة صيانة ووقود سيارات مسؤولي الدولة من رئيس الوزراء الى الوزراء الى المدراء العامون باستثناء اعضاء مجلس النواب تقدر ما بين 50 الى 100 مليار دينار شهريا".   

وأضاف: "ان تقليل اعداد سيارات المسؤولين سيوفر لخزينة الدولة ما يقدر بمليار دولار سنويا".

بدورها، طالبت النائبة عن كتلة المواطن، "حمدية الحسيني"، الخميس، الحكومة "ببيع السيارات الحكومية بالمزاد العلني، باستثناء من درجته وزير واعلى والسيارات الخدمية، كونها تكلف الدولة أمولا باهضه".

وقالت الحسيني في بيان صحفي، ان "صيانة هذه السيارات ووقودها يضغط بشكل مباشر على ميزانية الدولة ويحتاج الى ميزانية خاصة به وعلينا في هذه الفترة ان نسهم في ضغط النفقات وتقليلها من اجل النهوض بالميزانية وتوفير الرواتب للموظفين وتقديم الخدمات للمواطن العراقي وهذه كلها مرتبطة بالميزانية".

ودعت الحسيني الى "وضع مقترحات بديلة عن النفط من أجل تنظيم موارد ميزانية العام المقبل دون معوقات لتغطية كل أبواب الصرف"، مؤكدةً في الوقت ذاته "ضرورة ان تكون هنالك موارد مختلفة للميزانية".

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات