الأحد 06 حزيران , 2016

انطلاق عملية واسعة لتحرير منطقة زوبع جنوب الفلوجة الساعات المقبلة

أعلنت الفرقة الثامنة التابعة للجيش العراقي أن الساعات المقبلة ستشهد البدء بعملية عسكرية واسعة النطاق لتحرير منطقة زوبع الواقعة في المحور الجنوبي لقضاء الفلوجة بعد إتمام تحرير منطقة البو هوى.

وقال قائد الفرقة العميد الركن عبد الحسين سعود سوادي في تصريح صحفي، "إن تحرير منطقة زوبع الواقعة على الضفة الأخرى لنهر الفرات والتي تعتبر ملاذا آمنا لإرهابيي داعش يأتي في إطار سعي القوات الأمنية إلى إكمال الطوق الأمني لقضاء الفلوجة من المحور الجنوبي".

وأضاف سوادي أن القوات الأمنية وقوات الحشد الشعبي تواصل عملياتها العسكرية لتحرير منطقة الفلاحات في المحور الجنوبي لقضاء الفلوجة، مشيرا إلى أن تحرير الفلاحات سيجعل مناطق جنوب قضاء الفلوجة مناطق خالية من عناصر تنظم داعش الإرهابي، وسيتم على أثرها إحكام الطوق الأمني من المحور الجنوبي للقضاء ومنع عناصر التنظيم من الفرار من مركز القضاء باتجاه ذلك المحور.

وكان قائد عمليات محافظة الانبار اللواء الركن اسماعيل المحلاوي، اعلن يوم أمس للمربد بأن العمليات العسكرية لاتزال مستمرة في المحور الغربي من قضاء الفلوجة، فيما اشار الى ان تلك العمليات تسير وفق الخطط المعدة لها وبإسناد جوي من طيران التحالف الدولي.انتهى/س3

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات