السبت 05 حزيران , 2016

البياتي: اولوية التركمان حاليا هو تحرير مناطقهم المغتصبة من داعش

وكالة النبأ/خاص

اكد النائب عن المكون التركماني عباس البياتي، اليوم الاحد، ان الاولوية لدى التركمان خلال هذه المرحلة هو تحرير المناطق التي مازالت محتلة من قبل تنظيم داعش الارهابي، لافتا الى ان اقامة الاقاليم هو حق كفله الدستور ولا يعترض عليه احد.

وقال البياتي لـ وكالة النبأ/(الاخبار) ان "الاولوية لدى التركمان خلال هذه المرحلة هو تحرير اراضيهم التي مازالت مغتصبة من قبل تنظيم داعش الارهابي ودفع شرهم عنها".

واضاف "هنالك مناطق تركمانية مازالت تحت سيطرة داعش كقضاء تلعفر وقرى شيرخان ومنطقة خراب اضافة الى مناطق اخرى في اطراف الموصل".

مشيرا "قبل تحرير القرى والمدن التركمانية، لا يمكننا الحديث عن أي صيغة من صيغ الفيدرالية او غيرها"، مبينا ان "اقامة الاقاليم هو حق ضمنته الوثيقة الدستورية لمحافظة او اكثر ولا يمكن لاحد معارضة اقامة الاقاليم، لكن نريدها على اساس اداري وخدمي وليس على اساس طائفي او مناطقي".

وكان رئيس الجبهة التركمانية العراقية النائب أرشد الصالحي، هدد الحكومة الاتحادية في بغداد بإقامة الإقليم التركماني في حال استمرار تهميش المكون في المناصب الحكومية، معتبرا أن مستقبل التركمان بات في خطر بالغ في العراق. انتهى/خ.

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات