عاجل
مصادر: تظاهرة البصرة تتحول الى مسيرة
مصادر: تجدد التظاهرات من امام مبنى الحكومة المحلية في البصرة
السبت 05 حزيران , 2016

الدفاع: خطط بديلة لأبعاد المدنيين عن مصادر النيران في حال صعوبة اجلاءهم من مركز الفلوجة

وكالة النبأ/ خاص

اكد الناطق الرسمي باسم وزارة الدفاع العراقية نصير النوري، ان هنالك خطط وضعت لأجلاء المدنيين من مدينة الفلوجة، فيما اشار الى وجود خطط بديلة لمن لا يستطيعون الخروج لضمان ابعادهم عن مصادر النيران لحين تحرير المدينة.

وقال النوري لـ وكالة النبأ/(الاخبار) ان "هنالك تواصل كبير بين القوات الامنية واهالي مدينة الفلوجة الرافضين لسطوة تنظيم داعش الارهابي عليهم، من خلال تزويد قواتنا بمعلومات مهمة عن احداثيات مراكز الدواعش واماكن تواجدهم ومواقع التفخيخ والانفاق التي يستخدموها".

واشار الى ان "القوات الامنية وضعت خطط لأجلاء المدنيين، حيث عملت على توفير طرق امنة لخروجهم من الفلوجة"، مشيرا الى ان "عدد كبير منهم استطاع الخروج الى مناطق اكثر امنا".

ولفت الى ان "هذا الامر يتعلق بأطراف مدينة الفلوجة"، مبينا ان "مركز الفلوجة يتضمن صعوبات لخروج العوائل منها حيث استطاع عدد قليل منهم الخروج اما البقية فهنالك خطط لإبقائهم في دورهم ومحاولة ابعاد مصادر النيران عنهم لحين تحرير المدينة بالكامل".

واوضح النوري ان "القوات الامنية تعمل على تطهير جميع المناطق التي يتم تحريرها من العبوات الناسفة او فخاخ المنازل بغية ضمان اعادة العوائل الى مناطق سكناهم". انتهى/خ.

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات