السبت 05 حزيران , 2016

مؤتمر المنبر المدني "نداء وطن" يرفع توصيات للجهات الحكومية

وكالة النبأ/ زهراء كاظم/بغداد...

تحت شعار (المجتمع المدني الركيزة الأساسية للبناء الديمقراطية) اقام المنبر المدني، اليوم السبت، مؤتمره (نداء وطن ) بمشاركة منظمات المجتمع المدني ونشطاء من في مجال الاعلام والاقتصاد والسياسة على قاعة المركز الثقافي النفطي ببغداد.

وقال رئيس المنبر المدني د. سامي شاتي "ان (نداء وطن ) هو عبارة عن   مخرجات يبحث عنها المجتمع المدني موجهه الى الرئاسات الثلاث وقادة  الكتل السياسية، وصناع الراي العام، مفادها ان المجتمع المدني له رؤيه فيما يحصل في البلد.

واضاف في تصريح لـ وكالة النبأ/(الاخبار) ان المؤتمر ركز على عرض الاولويات المجتمعية والتأكيد على دور المؤسسات الحكومية والتشريعية والقضائية  للنظر بتلك الاولويات  التي تمثل حاجات ملحة للشعب العراقي منوها الى ان "على الحكومة واجبات ملزمة بتنفيذها  فيما يتعلق  الفقرات الموجودة في برنامجها المعدة لإدارة الدولة  كذلك مجلس النواب ملزم بان يعد خارطة تشريعية لضمان حقوق المواطن والحال يندرج على الجانب القضائي  والزامه بأجراء اصلاحات حقيقة".

واوضح  شاتي ان "المؤتمر حرص من خلال نداءه  الى دعم القوات الامنية ومجاهدي الحشد الشعبي والزام الجانب الحكومي والضغط عليه بتوفير كافة مستلزماتهم المعنوية والتجهيزية والتي لا تقل عن  المستلزمات الدفاعية.

وتابع: من خلال المشاركة الفعالة في المؤتمر من منظمات المجتمع المدني ونشطاء في مجال الاعلام والاقتصاد والسياسة.

المؤتمر شارك فيع الحضور من نشطاء في مجالات الاعلام والسياسة  والاقتصاد والذي قسم  الى مجاميع نقاشية منتج عنها طرح جملة من التوصيات المهمة في ضرورة الضغط على المؤسسات الحكومية وصناع القرار السياسي في العراق  لإجراء جملة من التعديلات ذات المساس المبشر بحاجيات المواطن العراقي وبناء الدولة اضافة الى الضغط على رئاسة البرلمان العراقي واعضاء للعودة لتفعيل الدور التشريعي المعطل منذ اكثر من شهرين واقرار القوانين المعطلة تلك التوصيات وبحسب القائمين على المؤتمر سيتم رفعها للجهات ذات العلاقة بغية تفعيها خدمة للصالح العام. انتهى/خ.

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات