السبت 05 حزيران , 2016

تجارة بغداد تحث التجار على تخفيض الاسعار ودعم الفقراء بشهر رمضان

حثت غرفة تجارة بغداد، الاحد، على تخفيض الاسعار ودعم الفقراء بشهر رمضان، مشيرة الى انها اعطت توصيات للتجار بتقديم التبرعات.

وقال رئيس الغرفة جعفر الحمداني في حديث صحفي، خلال اجتماع عقدته الغرفة ببغداد ان "الغرفة شكلت لجان متابعة من قبل مجلس الادارة وشؤون التجار للوقوف على المشاكل التي تقف عليها السوق وجمع التبرعات للاسر الفقيرة".

وأضاف الحمداني ان "الغرفة حثت التجار والمستوردين على تخفيض الاسعار وتقديم المساعدات للأسر النازحة والفقيرة، اضافة الى المحافظة على اسعار سعر الصرف".

من جانبه، اعتبر النائب الاول لرئيس الغرفة حسن الشيخ في حديث لـ السومرية نيوز ان "ارتفاع الاسعار في شهر رمضان تعتبر من الامور الشائعة في جميع الدول العربية بسبب زيادة الطلب على بعض السلع والبضائع التي يحتاجها المواطن في هذا الشهر"، مبينا ان "بعض المتطفلين على مهنة التجارة يستغلون هذه الايام لرفع الاسعار".

وأشار الشيخ الى ان "الغرفة اعطت توصيات لجميع التجار بالقيام بمبادرات في هذا الشهر الكريم بتخفيض الاسعار وتقديم التبرعات للفقراء وللحشد الشعبي".

وغالبا ما يلاحظ قبل شهر رمضان ارتفاع اسعار بعض المواد الغذائية التي تكون اساسية في هذا الشهر ومنها العدس واللحوم.

وشهر رَمَضان هو الشهر التاسع في التقويم الهجري يأتي بعد شهر شعبان، ويعتبر هذا الشهر مميزاً عند المسلمين عن باقي شهور السنة الهجرية، فهو شهر الصوم، يمتنع في أيامه المسلمون عن الشراب والطعام مع الابتعاد فيه عن المحرمات من الفجر وحتى غروب الشمس.انتهى/س19

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات