السبت 05 حزيران , 2016

امانة بغداد: 80% من جهد دوائر البلدية سيكون ليلاً في شهر رمضان

اعلنت امانة بغداد، الاحد، عن تحويل 80 % من جهدها الخدمي ليلا بمناسبة شهر رمضان، مشيرة الى تهيئتها لكل مستلزمات انجاح خطة من آليات ومعدات وملاك بشري بالتنسيق مع قيادة عمليات بغداد.

وقال وكيل أمانة بغداد للشؤون البلدية كريم البخاتي ان "الامانة اعدت خطة خدمية خاصة بشهر رمضان المبارك ستنفذ من قبل الدوائر البلدية في عموم العاصمة بغداد طوال أيام شهر رمضان المبارك تتضمن مضاعفة عملها خلال نوبات العمل الليلية التي تستمر حتى ساعات الصباح الأولى"، مشيرة الى ان "الامانة هيأت كل مستلزمات انجاح خطة الجهد الخدمي في شهر رمضان من آليات ومعدات وملاك بشري بالتنسيق مع قيادة عمليات بغداد".

وأضاف البخاتي ان "80% من جهد الدوائر البلدية سيكون في الليل و20% في الجهد النهاري"، مبينة ان "الجهد النهاري سينصب في انجاز معاملات المواطنين وإصدار الرخص والإجازات وتخصيص جهد ثقيل لرفع مخلفات الاسواق وبعض المواقع التجارية والمناطق الشعبية".

وتابعت البخاتي ان "الخطة تتضمن تنظيف وغسل الشوارع ورفع النفايات والأنقاض وتأهيل شبكات الماء والصرف الصحي وتهيئة الحدائق العامة لإقامة الأمسيات الرمضانية بعد تجهيزها بالخدمات الضرورية وصيانة النافورات، اضافة الى تجميل وتزيين المناطق القريبة والمحيطة بالمراقد الدينية والمساجد والجوامع والحسينيات".

وشهر رَمَضان هو الشهر التاسع في التقويم الهجري يأتي بعد شهر شعبان ، ويعتبر هذا الشهر مميزاً عند المسلمين عن باقي شهور السنة الهجرية، فهو شهر الصوم، يمتنع في أيامه المسلمون عن الشراب والطعام من الفجر وحتى غروب الشمس.انتهى/س15

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات