السبت 05 حزيران , 2016

كتلة بدر: السفير السعودي لديه تحركات مشبوهة وتصريحات غير مؤدبه

اكد عضو لجنة العلاقات الخارجية النيابية رزاق عبد الائمة ان السفير السعودي لديه خلفيات امنية وعسكرية وهو شخص غير مرغوب فيه في العراق.

وقال عبدالائمة في تصريح، ان لجنة العلاقات عملت قبل مجيئه الى العراق مع الكتل السياسية على رفضه وعدم السماح له بان يكون سفيرا للسعودية في بغداد ولكن لم يتسنى لنا الامر بذلك.

واوضح عبدالائمة ان هناك اطراف سياسية عملت على تواجده في العراق ، مبيناً ان السفير السعودي لديه تحركات مشبوهة وتصريحات غير مؤدبه.

واضاف عبدالائمة ان السبهان لديه تصريحات غير مؤدبة على الحشد الشعبي وتجاهل القوانين والاعراف التي تفرض عليه كدبلوماسي ان يحترم الطوائف والمكونات والقوانين للبلد الذي يتواجد فيه.

يذكر ان السفير السعودي في العراق ثامر السبهان اعتبر رفض الكرد ومحافظة الانبار دخول قوات الحشد الشعبي الى مناطقهم يبين “عدم مقبوليته من قبل المجتمع العراقي”، فيما اشار الى ان الجماعات التي تقف وراء احداث المقدادية لا تختلف عن تنظيم “داعش”.

من جانبه ردت هيئة الحشد الشعبي على تصريحات السفير السعودي ثامر السبهان التي تجاوز فيها على الحشد الشعبي، وفيما اتهمت السفير بـ”تجاوز” كل الحدود واللياقات الدبلوماسية، طالبت بطرده ومعاقبته على تصريحاته “الوقحة” وتجاوزه على الشعب العراقي وحشده الشعبي المقدس.انتهى/س3

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات