الجمعة 04 حزيران , 2016

العبادي يحذر من سيء للقوات الامنية ويرسل ثلاثة وفود الى تسع دول لشرح معركة الفلوجة

حذر رئيس الوزراء حيدر العبادي، اليوم السبت، كل من يحاول الاساءة الى القوات الامنية.

وقال العبادي في تصريحات أوردها التلفزيون الرسمي، إن "هناك خلايا نائمة بدأت تظهر للدفاع عن داعش بعد اعلان عمليات تحرير الفلوجة".

ولفت العبادي، الى وجود "فضائيات منها عراقية تعمل للدفاع عن تنظيم داعش الارهابي"، مبيناً أن "الكلمة الخطأ تقتل المواطنين".

وأضاف العبادي، "سنرفع دعوى قضائية دولية ضد الفضائيات التي تروج لداعش"، مشيراً الى أن "قضية المدنيين تحتل اهمية كبيرة من جهودنا".

في السياق نفسه، كشف مصدر مطلع، اليوم السبت، عن قيام رئيس الوزراء حيدر العبادي بارسال ثلاثة وفود الى تسعة دول من اجل شرح معركة الفلوجة والوضع الانساني فيها.

وقال المصدر، إن "رئيس الوزراء حيدر العبادي ارسل ثلاثة وفود الاول برئاسة وزير الخارجية ابراهيم الجعفري الى الاردن ومصر ولبنان"، مبينا أن "الوفد الثاني برئاسة وزير التخطيط سلمان الجميلي الى السعودية وعمان والبحرين".

وأضاف المصدر، "اما الوفد الثالث برئاسة وزير الدفاع خالد العبيدي الى الامارات وقطر والكويت"، مشيراً الى أن "سبب ارسال الوفود من اجل شرح معركة الفلوجة والوضع الانساني فيها".

يشار الى أن العبادي اعلن في 23 من ايار الماضي، انطلاق عملية تحرير الفلوجة وتمكنت خلالها القوات الامنية والحشد الشعبي تحرير العشرات من المناطق وانتزاعها من داعش في محور العمليات مع فرض حصار كامل على المدينة. انتهى/خ.

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات