الجمعة 04 حزيران , 2016

اسعار النفط ترتفع الى 80% مقارنة بأسعار شهر كانون الأول 2015

أعلنت منظمة أوبك، السبت، أن أسعار النفط ارتفعت 80% مقارنة بأسعار شهر كانون الأول 2015، فيما أشارت الى أن الاستثمار في الصناعة النفطية ما زال منخفض جدا.

وقالت المنظمة في بيان لها، إن "أسعار النفط الخام ارتفعت بما يزيد عن 80% مقارنة بأسعار النفط في كانون الأول 2015"، مشيرة الى أن "ذلك يبين أن السوق يتحرك من خلال عملية توازن بين العرض والطلب".

وأضافت المنظمة، أن "الإمدادات من خارج اوبك بلغت ذروتها خلال عام 2015"، متوقعة "تراجعها الى أكثر من 740 ألف برميل يوميا عام 2016".

وتوقعت المنظمة "ارتفاع النمو على الطلب العالمي للنفط بنسبة 1.2 مليون برميل يوميا، لكن هذا الطلب يبقى مرهون بالنسبة للتحديات والتطورات الاقتصادية في العالم"، مطالبة بـ"التنسيق بين أعضاء المنظمة ومع المنتجين من خارج أوبك لضمان استقرار السوق في سوق النفط العالمية".

وأوضحت المنظمة أن "الاستثمار في الصناعة النفطية ما زال منخفض جدا"، مشددة على ضرورة "زيادة الاستثمار من أجل تحقيق التوازن طويل الأجل في أسواق النفط".

وكانت منظمة اوبك أنهت اجتماعها الأخير في 2 حزيران الجاري دون الاتفاق على تحديد لإنتاجها النفطي، مما قد يودي ذلك الى انخفاض أسعار النفط مجددا مع ارتفاع المعروض وانخفاض الطلب على النفط الخام.

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات