عاجل
القضاء الأعلى يحكم بإعدام نائب أبو بكر البغدادي
الجمعة 04 حزيران , 2016

البصرة تنفي تأثر القطاع السياحي بـ"الركود الاقتصادي"

عدت هيئة الاستثمار في محافظة البصرة، اليوم السبت، أن المشاريع السياحة قيد التنفيذ "لن تتأثر" بالركود الاقتصادي الحالي، بقدر تأثر إمكانية جذب المزيد من المستثمرين للمحافظة، فيما دعا مسثمرون إلى اقامة مشاريع ذات "سمة عالمية" للارتقاء بواقع محافظة البصرة.

وقال رئيس هيئة استثمار البصرة علي جاسب في حديث صحفي، إن "المشاريع الاستثمارية السياحية التي هي قيد الإنشاء لن تتأثر بالركود الاقتصادي بل على العكس لأن كلف تنفيذها قد تكون أقل من السابق"، مبينا أن "مدة الركود الاقتصادي قد تكون محدودة بسبب الأزمة المالية الراهنة، وقد تنتهي مع انجاز عدد من المشاريع التي هي قيد الانشاء حالياً، وهو ما يخدم المستثمرين".

وأقر جاسب بأن "الركود الاقتصادي سيؤثر على إمكانية جذب مزيد من المستثمرين للمحافظة"، مشيرا إلى أن "البصرة تشهد حالياً إقامة فندق سيف ميلينيوم من فئة الخمس نجوم، الذي يعد من المشاريع السياحية المهمة حيث ستتم إدارته عند إنجازه عام 2018، من قبل شركة سنغافورية ذات سمعة عالمية".

من جانبه قال مدير مشروع فندق سيف ميلينيوم وائل شوكت، في حديث إلى (المدى برس)، إن "فندق يضم 350 غرفة فضلاً عن قاعات ترفيهية، ووصلت نسبة إنجازه 45% حالياً"ن عاداً أنه "يضع بصمة جديدة في البصرة من خلال إدارته من قبل شركة ذات سمعة عالمية تحتاج المحافظة المزيد منها للارتقاء بواقعها".

وتشهد محافظة البصرة،(590 كم جنوب العاصمة بغداد)، حركة اقتصادية ضعيفة بسبب الأزمة المالية، لكن وجود مشاريع استثمارية وحضور الشركات النفطية والخبراء ورجال الأعمال قد يميز المحافظة عن غيرها.انتهى/س15

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات