عاجل
مصادر: تظاهرة البصرة تتحول الى مسيرة
مصادر: تجدد التظاهرات من امام مبنى الحكومة المحلية في البصرة
الجمعة 04 حزيران , 2016

الجيش السوري وحلفاءه يدخل الرقة ويحاصر داعش في حلب

أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان بان قوات الجيش السوري تمكنت من دخول الحدود الإدارية لمحافظة الرقة التي يسيطر عليها تنظيم داعش.

وقال المرصد في بيان نقلته وكالة الأنباء الألمانية اليوم السبت، إن القوات السورية تمكنت من التقدم مجدداً في المنطقة، مدعومة بغطاء ناري متفاوت العنف، والوصول إلى داخل الحدود الإدارية لمحافظة الرقة، محاولة الوصول إلى بحيرة الفرات وطريق الرقة - حلب، والتي بات يفصلها عن هذه المناطق نحو 40 كلم.

ولفت المرصد إلى أن الاشتباكات منذ فجر أمس الأول وحتى الآن أسفرت عن مقتل 26 عنصراً من التنظيم و9 عناصر من القوات السورية والمسلحين الموالين لها.

وأشار المرصد إلى أنه في حال تمكنت القوات السورية من الوصول إلى طريق الرقة - حلب وبحيرة الفرات، فإن تنظيم داعش يكون قد حوصر في محافظة حلب، من 3 جهات وهي القوات السورية في الجنوب والجنوب الغربي، ومن الفصائل في الغرب، ومن قوات سورية الديمقراطية من جهة الشرق بالإضافة للحدود مع تركيا من جهة الشمال.

واشار المرصد الى استئناف الاشتباكات العنيفة بين القوات السورية والمسلحين الموالين لها مدعومة بالطائرات الحربية والمروحيات السورية والروسية من جهة، وعناصر تنظيم داعش من جهة أخرى، على محور أثريا - الطبقة. انتهى/خ.

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات