الخميس 03 حزيران , 2016

العمليات المشتركة: عدد المتبقين من داعش في الفلوجة لا يتجاوز 600 ارهابي

كشف الناطق الرسمي باسم قيادة العمليات المشتركة العراقية، العميد يحيى رسول الزبيدي أن "عدد مسلحي داعش الذين يحتلون حاليا مناطق في مركز مدينة الفلوجة لا يتجاوز 600 ارهابي".

وقال الزبيدي، اليوم الجمعة، إن "قرابة ألفي إرهابي كانوا متواجدين في الفلوجة وأطرافها في بداية عملية تحرير المدينة، بينما يتراوح عديد المتبقين منهم بين 400 و600 عنصر ارهابي"، مضيفا أن" معظمهم من العراقيين"، وذلك وفقا لما نقلته وكالة نوفستي الروسية.

واضاف الزبيدي أن ،"القوات المشتركة التي تتكون من الجيش العراقي والشرطة الاتحادية و الحشد الشعبي تمكنت من طرد مسلحي داعش من 27 قرية وبلدة في محيط الفلوجة منذ بداية عملية تحرير المدينة".

واشار الزبيدي الى أن "الجيش العراقي تتوفر لديه معلومات حول وجود سجون للنساء اللاتي يستغلهن داعش لأغراض جنسية، فى الأراضي التي يسيطر عليها التنظيم".

وكان مصدر من هيئة الحشد الشعبي، اعلن يوم امس، بأنه" يوجد ألفي عنصر من داعش في مركز الفلوجة"، التي تدور فيها محيطها اشتباكا عنيفا لاستعادتها من سيطرة تنظيم داعش.

كما أعلنت قيادة قوات الشرطة الاتحادية قتل 361 داعشيا منذ الـ22 من شهر أيار وحتى الثالث من حزيران الجاري فيما تم خلال الفترة نفسها تفكير 604 عبوات ناسفة وقتل 41 قناصا وتفجير 14 دراجة مفخخة وخمس جرافات ملغمة. انتهى/خ.

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات