الخميس 03 حزيران , 2016

عمليات "15 شعبان" .. منجزات قوات الحشد الشعبي 3/ 6 /2016

تواصل قوات الحشد الشعبي والقوات الامنية, تقدمها تجاه مركز ناحية الصقلاوية, بعد قطع الطريق الرابط بين الصقلاوية ومدينة الفلوجة.

حيث بدأت التوغل لتحرير المدينة وفقاً لمعلومات الحشد الشعبي, لم يتبق سوى "كيلو مترا واحدا" هي مساحة ما يفصل القوات عن مركز الصقلاوية شمال الفلوجة, كما تواصل القوات تقدمها من جسر الكرمة غرب الصقلاوية من جهة, ومن جهة الجنوب الشرقي استطاعت القوات بعد معركة عنيفة مع الدواعش في قرية (خلف السلطان) تدمير الخطوط الدفاعية للعدو و تكبيده خسائر كبيرة، بالوقت الذي نفذ طيران الجيش العراقي ضربة جوية استهدفت تجمعا لداعش جنوب قرية (خلف السلطان)، و تمكنت قوات الحشد من الوصول الى ضفة نهر الفرات الواقع جنوب شرق مركز قضاء الصقلاوية.

فضلا عن قيام قوات الحشد الشعبي و القوات الأمنية, اليوم الجمعة باجلاء قرابة ٢٠٠ عائلة من مركز قضاء الصقلاوية، و اثناء نقل العوائل فجر أحد عناصر داعش نفسه وسط العوائل بعد اختبائه بينهم, ما أوقع شهيدين من الاطفال و عشرة جرحى, و اسرع مقاتلو الحشد لإنقاذ المصابين و السيطرة على الحادث.

و تواصل قوات الحشد الشعبي والقوات الامنية عملها على تأمين الطرق و الممرات للأسر التي تنزح من قبضة داعش داخل مراكز النواحي و القرى المحيطة بالفلوجة .

ويعد تحرير مركزالصقْلاويّة الواقعة (شمال غرب الفلوجة), والتي تبلغ مساحتها 42 كيلو متر مربع وهي منطقة زراعية خالصة, و تحريرها يعد منفذا هاماً للعوائل المحتجزة داخل الصقلاوية, بالاضافة الى كونها ستشكل ممرا امنا للعوائل داخل مركز الفلوجة.انتهى/س

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات