الخميس 03 حزيران , 2016

الفتلاوي: تطالب بطرد سبهان اذا لم يكف من تاجيج الطائفية

دعت رئيس حركة "إرادة" النائبة حنان الفتلاوي، الجمعة، المملكة السعودية الى إدخال سفيرها في العراق ثامر السبهان "دورة مكثفة حول أصول العمل الدبلوماسي"، داعية في الوقت ذاته وزارة الخارجية العراقية الى توجيه "إنذار نهائي" للسبهان من أجل الكف عن تصريحاته "المتطفلة".

وقالت الفتلاوي في بيان تلقت وكالة النبأ/(الاخبار) نسخة منه، "أكرر دعوتي للسعودية بأن يدخلوا سفيرهم في العراق دورة مكثفة حول اصول العمل الدبلوماسي"، لافتة الى أنه "مرة أخرى تصدر تصريحات من السفير السعودي في العراق ثامر السبهان يتدخل فيها بالشأن العراقي وهذه المرة يتحدث عن تغيير ديموغرافي".

وأضافت الفتلاوي أن "هذا خلاف اصول العمل الدبلوماسي في اي بلد، وسط صمت مطبق من وزارة الخارجية العراقية الذين اوجه دعوتي لهم بأن يقوموا باستدعاء السبهان وانذاره بشكل نهائي بالكف عن تصريحاته غير المنضبطة والمتطفلة على الشأن العراقي".

وطالبت الفتلاوي بـ"طرده من العراق إن لم يرتدع، فلسنا بحاجة لسفير يؤجج الطائفية ويدعو الى اثارة الفتن في هذا الوقت الذي يختلط فيه الدم العراقي لأبنائنا من كل المكونات وهم يخوضون اشرس حرب لتحرير ارضنا من رجس داعش، ولاول مرة يحصل هذا التلاحم الشعبي مع الاجهزة الامنية والحشد، فلسنا بحاجة لاصوات نشاز تعيدنا الى المربع الاول".

يذكر أن السبهان عين، في (2 حزيران 2015)، سفيرا للسعودية في العراق، بعد أن أعلنت وزارة الخارجية العراقية عن موافقتها عليه.انتهى.س

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات