الخميس 03 حزيران , 2016

غرق قارب ينقل مئات المهاجرين في المتوسط ووصول جثث الى الساحل الليبي

أعلن خفر السواحل اليوناني انه يقوم بعملية إنقاذ "كبيرة" صباح الجمعة بعد غرق قارب قبالة سواحل جزيرة كريت وعلى متنه "مئات" المهاجرين بحسب التقديرات الأولية.

صرحت متحدثة باسم خفر السواحل اليوناني اليوم الجمعة، أن "عدد الأشخاص المنكوبين يمكن أن يقارب المئات"، مضيفة "هناك أشخاص في الماء وقامت قوارب في المنطقة بإلقاء طوق نجاة وتساعد في عمليات الإنقاذ".

وتابعت المتحدثة أن القارب وطوله 25 مترا "غرق نصفه" وأن قاربا كان يبحر في المنطقة على بعد 75 ميلا جنوب جزيرة كريت ابلغ عن حادث الغرق.

وأرسل خفر السواحل إلى المكان زورقين دوريين وطائرة ومروحية. وأضافت المتحدثة أن ما لا يقل عن أربعة قوارب كانت تبحر في المنطقة تشارك في عمليات الإنقاذ. ولم يتم تحديد بعد البلد الذي أبحر منه القارب إلا أن السلطات اليونانية لا تستبعد أي فرضية بما فيها تركيا وليبيا او مصر.

وكان مسؤول في الهلال الأحمر الليبي قال الخميس (2/6/2016) إن الأمواج جرفت ما لا يقل عن 85 جثة لمهاجرين غرقوا أثناء محاولتهم عبور البحر المتوسط قرب ساحل مدينة زوارة في غرب ليبيا.

وقال الخميس البوسيفي إن أغلب المهاجرين على ما يبدو من دول إفريقيا جنوب الصحراء الكبرى على الرغم من تحلل جثثهم، مشيرا إلى أنه لم يتضح متى غرقوا. وأضاف البوسيفي أن من بين الجثث التي انتشلت جثتين لطفلين.

وأوضح متحدث باسم خفر السواحل في طرابلس أن اليومين الماضيين لم يشهدا أي عمليات اعتراض لزوارق المهاجرين معللا ذلك بأن ارتفاع الأمواج أعاق خروج الدوريات. انتهى/خ.

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات