الأربعاء 02 حزيران , 2016

الجبوري يكشف عن انتهاكات من الشرطة والمتطوعين بحق المدنيين

كشف رئيس البرلمان سليم الجبوري، الخميس، عن معلومات تشير الى حصول تجاوزات من قبل أفراد بالشرطة الاتحادية وبعض المتطوعين ادت الى انتهاكات بحق مدنيين، فيما حث رئيس مجلس الوزراء الى تعقب هذه الممارسات ومعالجتها. 

وقال الجبوري في بيان له، انه "يجب الحفاظ على حياة المدنيين ومسار الجانب الانساني وتهيئة الممرات الامنة بالسرعة الممكنة وتحييد المدنيين من نيران المعركة بالفلوجة"، داعيا الى "الحفاظ على المسار الانساني في عملية تحرير المدينة".

وأضاف الجبوري ان "هناك معلومات تشير الى بعض التجاوزات التي ارتكبها أفراد في جهاز الشرطة الاتحادية وبعض المتطوعين أدت الى انتهاكات بحق مدنيين"، مشيرا الى ان "هذه الأفعال تسيء الى التضحيات التي يقدمها هذا الجهاز وجميع القوات المقاتلة".

وحث الجبوري رئيس مجلس الوزراء والقائد ألعام للقوات المسلحة حيدر العبادي الى "تعقب هذه الممارسات ومعالجتها بحزم وسرعة، تلافيا لتداعياتها وحفاظا على الانتصارات المتحققة لقواتنا البطلة".

ووصل رئيس مجلس النواب سليم الجبوري، امس الاربعاء، الى قيادة عمليات الفلوجة، فيما التقى بالقادة الامنيين، وجاء ذلك بعدما توجه الى قضاء الكرمة على رأس وقد نيابي في جولة ميدانية للاطلاع على الواقع الأمني والانساني.انتهى/س11

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات