الأثنين 28 تموز , 2015

قواتنا الامنية تتقدم في بيجي وسلاح الجو العراقي يدك اوكار داعش

اعلنت خلية الاعلام الحربي، الثلاثاء، عن مقتل 20 إرهابياً شمالي قضاء بيجي.

وقالت الخلية في بيان صحفي، إن "فوج مغاوير قيادة عمليات صلاح الدين بالتعاون والتنسيق مع الحشد الشعبي لواء علي الاكبر قاموا بفعالية قتالية أدت إلى قتل اكثر من 20 ارهابيا في منطقة البو جواري شمالي قضاء بيجي".

وتخوض القوات الأمني والحشد الشعبي معارك مع تنظيم داعش الإرهابي في مناطق شمال بيجي لتطهيرها من الخلايا والجيوب الداعشية.

من جهتها، اعلنت وزارة الدفاع، يوم الثلاثاء، تدمير عدد كبير من أوكار وتجمعات داعش وقتل من فيها وتدمير عدد من المستودعات الكبيرة التي تضم كميات كبيرة من الأسلحة والاعتدة، بضربات جوية لطائرات سلاح الجو العراقي، في قاطع عمليات الانبار.

وتواصل القوات العسكرية عملياتها الامنية والتقدم في المحور الشرقي لمدينة الرمادي لتحرير جميع المناطق التي سيطر عليها داعش الإرهابي.

وذكر بيان لوزارة الدفاع, "ان طائرات القوة الجوية قامت، بدك أوكار داعش الإرهابية من خلال ضربات جوية مؤثرة ومتفرقة ضمن قاطع عمليات الانبار تمكنت خلالها من تدمير عدد كبير من أوكار وتجمعات داعش الإرهابية وقتل من فيها، وتدمير عدد من المستودعات الكبيرة التي تضم كميات كبيرة من الأسلحة والاعتدة لتلك العصابات والتي يستخدمونها في عملياتهم الإجرامية".

واضاف البيان، انه تم تدمير عدد من السيارات الكبيرة والصغيرة المفخخة والمصفحة التي كانت معدة للتفجير ضد قواتنا الأمنية بالإضافة إلى تدمير بلدوزر مفخخ ومصفح كان يروم التقدم باتجاه الخطوط الأمامية لقواتنا الأمنية، وتدمير شفل مفخخ ومصفح حاول التقدم باتجاه قطعاتنا الأمنية من خلال فتح ثغرات للسواتر الأمامية في الخطوط المتقدمة".

بدوره, اعلن قائد الشرطة الاتحادية اللواء رائد شاكر جودت عن مقتل 14 من عناصر داعش باستهداف مضافة لهم وتدميرها بالكامل في منطقة حصيبه الشرقية.

وقال جودت، ان" قوات المغاوير قتلت 14من عناصر التنظيم الارهابي باستهداف مضافة لهم وتدميرها الكامل وتفجير شاحنة مفخخة خلال عمليات تطهير المباني بجانب ضفة النهر في حصيبه الشرقية"0

مؤكداً، ان قواته قتلت 15 ارهابيا واستولت على قاذفات للصواريخ وعشرات العبوات الناسفة أثر عملية استباقية وفق معلومات استخبارية دقيقة في اطراف بيجي.

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات