الأثنين 31 آيار , 2016

الايجاز اليومي لعمليات الحشد الشعبي في الفلوجة

اعلنت قيادة الحشد الشعبي انطلاق اليوم الثامن لعمليات الخامس عشر من شعبان بتقدم مستمر لقوات الحشد الشعبي بعد التمركز في النقاط التي تم تحريرها خلال الايام التي مضت, هذه النقاط الهامة التي احكمت السيطرة عليها قوات الحشد الشعبي, مهدت الطريق لقوات جهاز مكافحة الارهاب للمباشرة بإقتحام مركز قضاء الفلوجة, حيث ان هذا القضاء يتبعه عدة نواحي عمد الحشد الشعبي لاحكام السيطرة عليها منذ اليوم الاول لانطلاق العمليات ووضع خطة من ست محاور سارت وفق ما وضُع لها.

و خلال اسبوع واحد, من العمليات بصفحتين وعلى مراحل متعددة, تمكنت قوات الحشد الشعبي و بإسناد أمني من تحرير و تطهير واحكام الطوق على اكثر من اربعين موقعاً في محيط  وداخل قضاء الفلوجة من محاور عدة و هي كالتالي :

محور الكرمة: تم تحرير مركز الكرمة والمناطق المحيطة بها :"مخازن الكرمة, قرية الرشاد, قريى آل بو خليفة, جنابين, قرية اللهيب, الصبيحات, قرية العبادي, قرية الشهابي الاولى, جميلة/ الشهابي الثانية, قرية السرابلة, الروفة, البو عيسى".

محور السجر : "تحرير السجر, قرية آل بو سيفي, قرية الليفية, قرية آل بو عودة, المقبرة الاسلامية في الفلوجة, البو حديد البوناصر,  تأمين طريق تقاطع السلام باتجاه السجر".  

محور البكارة: "قرية آل بو سيفي, قرية آل بو جاسم, قرية آل بو سديرة, قرية آل بو جميل, قرية آل بو خنفر, قرية الجعيفي, آل بو خنفر, قرية الدواية, الدوبه, قرية الشيحة, قرية غينان, احكام الطوق على العريمية والعوينات".

محور الحراريات شرق الفلوجة: "معمل الاسمنت, معمل الشتايكر, معمل الجص, المعمل الازرق, معمل الاطارات, معمل الجلود ".

محور شرق الفلوجة, تحرير حويجة البو شجل  واحكام الطوق على البو شجل

تحرير منطقة الزغاريد (شمال شرق الصقلاوية).

تحرير قرية المزرعة (جنوب شرق الفلوجة)

احكام الطوق على ناحية الصقلاوية (شمال غرب الفلوجة) و الانطلاق عليها من جهة العريمية".

المحور الجنوبي: "تحرير النعيمية, الزيدان, قرية سليمان خلف, حي الشهداء". 

كل هذه المناطق بتتبع مواقعها العسكرية, شكلت المقدمة الأولى للقوات الاخرى المشاركة من المباشرة بالدخول الى مدينة الفلوجة وصولا الى مركزها.

قوات الحشد الشعبي, أخذت على عاتقها تأمين الطرق لاجلاء المدنيين من داخل الفلوجة و تسليمهم الى الجيش العراقي و الشرطة الاتحادية, و إلى الآن وفقا لمعلومات وردت من الحشد الشعبي, فإن عدد ما تم اجلائه من المدنيين وصل الى أكثر من 2000 عائلة, وبعد تقديم المساعدة لهم بعناية انسانية تم نقلهم  الى مخيم في مدرسة الكرمة و نُقل عدد اخر الى مدينة الرمادي.

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات