عاجل
القضاء الأعلى يحكم بإعدام نائب أبو بكر البغدادي
الأثنين 31 آيار , 2016

وفد صندوق الأمم المتّحدة للسكان (UNFPA) يزور النازحين في كربلاء

زار وفد من صندوق الأمم المتّحدة للسكان (UNFPA) في العراق مخيّم النازحين بطريق (كربلاء – نجف) للإطلاع على واقعهم بغية تقديم مختلف أنواع الدعم بما فيها الدعم الغذائي والصحي.

وقال النائب الثاني لمحافظ كربلاء المقدسة علي الميالي الذي رافق الوفد إن" زيارة وفد صندوق الأمم المتّحدة للسكان (UNFPA) في العراق لمخيّم النازحين في المحافظة للإطلاع على الواقع المزري لهم، كذلك من أجل تقديم مختلف أنواع الدعم الغذائي والصحي" مضيفاً" نحاول جهدنا التنسيق مع المنظمات الدولية الفاعلة من أجل الوصول الى رؤيا واضحة حول الواقع الذي يمر به النازحين وتقديم ما يُمكن تقديمه لتلك العوائل التي نزحت من مناطقها بسبب العمليات الإرهابية لتنظيم داعش".

وأكد الميالي لمراسل وكالة النبأ للأخبار" بناءً على زيارة وفد (UNFPA) سيتم التنسيق مع أحد المانحين الذي سيزور المحافظة الخميس المُقبل، وسنعمل على أن تكون المنحة للمحافظة حصراً، كونها شهدت أكبر نزوح بشري في مناطق الفرات الأوسط، إضافةً الى إستقبالها الملايين من المواطنين في الزيارات المليونية على مدار السنة".

وحمّل الميالي" الحكومة المركزية ولجنة شؤون النازحين في مجلس الوزراء التقصير والوضع المُزري الذي يمر به النازحين في المحافظة نتيجة قلّت التخصيصات المالية".

يذكر إن وفد صندوق الأمم المتّحدة للسكان (UNFPA) ضمّ كل من رئيس الصندوق في العراق الدكتور أحمد ملح ومديرة البرامج والتنسيق لمنظمة الهجرة الدولية - بعثة العراق الدكتورة كودرون أنغا.انتهى/س1

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات