الأثنين 31 آيار , 2016

وزارة الصناعة تعلن عن انتاج راجمات صواريخ متوسطة المدى لصالح الحشد الشعبي

أعلنت وزارة الصناعة والمعادن، اليوم الثلاثاء، عن انتاج راجمات لهيئة الحشد الشعبي، فيما أكدت أنها تسير بخطى صحيحة ومدروسة لتطوير امكاناتها الانتاجية وقدراتها التصنيعية في المجال الحربي واعادة تنشيط التصنيع العسكري.

وقال مدير المركز الاعلامي للوزارة عبد الواحد الشمري في بيان تلقت وكالة النبأ الخبرية نسخة منه، إن "الوزارة تعلن عن انتاجها الحربي الجديد الذي صنعته إياد عراقية من منتسبي شركة ابن ماجد العامة التابعة لها والواقعة في محافظة البصرة والتي تعد من الشركات الساندة لشركة الصناعات الحربية لدعم ابناء فصائل الحشد الشعبي البطلة في حربها ضد زمر داعش الارهابي".

وأضاف "قامت شركة ابن ماجد بتصنيع راجمة سداسية محمولة على عجلة تعمل بجميع الاتجاهات لصالح هيئة الحشد الشعبي عيار (122-350) ملم وبطول للسبطانة (2800) ملم وبمدى (2700) متر"، مشيراً الى أن "الشركة سبق وأن قامت بتصنيع ثماني راجمات عيار (107) ملم لغرض استخدامها في اطلاق الصواريخ المحمولة على السيارات لما تمتاز به من سهولة في النقل والمناورة".

وأشار مدير المركز الاعلامي الى أن "الوزارة تسير بخطى صحيحة ومدروسة نحو تطوير امكاناتها الانتاجية وقدراتها التصنيعية في المجال الحربي"، موضحاً أنها "نجحت في تأهيل وتجميع وتشغيل عدد من الخطوط الانتاجية المتاحة لإعادة نشاط التصنيع العسكري في العراق وذلك تنفيذاً للخطط الهادفة والمرسومة التي تبّناها الوزير محمد صاحب الدراجي". انتهى/خ1.

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات