الأحد 27 تموز , 2015

مدير الجنسية العام: المستمسكات الاربعة ستتلاشى في حال البدء بمشروع البطاقة الموحدة

أكد مدير عام السفر والجنسية اللواء مهدي الوائلي، الاثنين، أن المستمسكات الاربعة "ستتلاشى" في حال إكمال مشروع البطاقة الموحدة، فيما بين أن جميع دوائر الاحوال في العراق ستتحول الى دوائر لمنح البطاقة الوطنية، اشار الى أن المشروع عملاق وآلية تنفيذه تشمل المواطن من زاخو للفاو.

وأكد الوائلي، إن "المستمسكات ستتلاشى في حال إكمال مشروع البطاقة الوطنية الموحدة"، مبيناً أن "البطاقة الموحدة ستعوض عن جميع تلك المستمسكات".

وأضاف أن "دوائر الاحوال في العراق البالغ عددها 354 دائرة ستتحول الى دوائر لمنح البطاقة الوطنية"، مشيراً الى أن "هذه الدوائر ستبقى وكادرها سيبقى ولكن ستجري عملية تطوير على الكادر وكذلك تجديد للبيانات".

وتابع أن "وزارة الداخلية سوف تتولى تنفيذ المشروع"، لافتاً الى أن "الشركة الالمانية ملزمة بتقديم الدعم الفني لنا خلال ثلاثة سنوات بعد بداية المشروع".

ولفت الوائلي الى أن "مشروع البطاقة الوطنية مشروع عملاق وبالإمكان دخوله على كافة وزارات الدولة مستقبلاً"، موضحا أن "الية تنفيذ المشروع تشمل المواطنين العراقيين من زاخو الى الفاو".

يذكر ان رئيس الوزراء حيدر العبادي، امس الاول السبت، مجلس النواب الى تشريع قانون البطاقة الوطنية، مطالبا المحافظين بالمساهمة الفاعلة بتوفير ابنية وتسهيلات لإصدار البطاقة الوطنية.

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات

التعليقات
سلمان حسين الحسيني
بغداد - عراق
2015-9-10
بارك الله بجهودكم و عملكم الجاد لخدمة العراق و تقدمه وفقكم الله لدي بعض ملاحظات و هي 1/ ارجو عدم تثبيت اللقب و العشيره *لانها ثبت باحصاء سنه 1957 و كان اكثر الاباء غير مهتمين بهامما سببت اشكالات للابناءو خاصة اهل بغداد* وهناك قانون يقبت لقب السادده الاشراف فقط الحاصل على هوية نقابة السا ده الاشراف *2/ارجو عدم تثبيت الشهاده و العمل **3/ ارجو عدم تثبيت الديانه*لاننا شعب واحد والدين للفرد و الوطن للجميع*هذا و تقبلوا فائق شكري و تقدير و رايكم و نا تنسبونه رجاء***