الأحد 30 آيار , 2016

العتبة الحسينية المقدسة تكرم الفائز بمسابقة كلنا حشد القصصية

ظمت العتبة الحسينية المقدسة احتفالاً، اليوم الاثنين، لتكريم الفائز بمسابقة كلنا حشد القصصية التي توثق بطولات وتضحيات ابطال الحشد الشعبي والقوات الامنية،وذلك على قاعة خاتم الانبياء في الصحن الحسني الشريف بحضور جمع من الشخصيات الدينية والثقافية.

وحصلت على الجائزة الاولى الكاتبة لبنى مجيد حسين من محافظة بغداد اذ كانت القصة عن احداث الشهر الاول لإنطلاق فتوى الجهاد ومعركة مدينة الدجيل، المسابقة تنوعت في عناوينها شارك فيها اكثر من مئة وستة وستين متسابقا.

وفي حديث لمراسل وكالة النبا/ (الاخبار) قال حيدر السلامي، رئيس اللجنة التحضيرية للمهرجان "الهدف هو توثيق انتصارات وتضحيات ابطال الحشد الشعبي المقدس وقواتنا الامنية، شاركة في هذه المسابقة العديد من الكتاب والكاتبات من مختلف مدن العراق"، بالاضافة الى مشاركة من خارج العراق.

واضاف السلامي "فازت ثلاث من القصص بالمراتب الاولى اما بقيت القصص الاخرى نالت حضها في التميز".

من جانبة قال الكاتب علي حسين عبيد "حصلت على الجائزة الثانية في مسابقة كلنا حشد التي اقامتها العتبة الحسينية المقدسة من خلال قصة تتحدث عن استشهاد احد ابطال الحشد الشعبي وربط قيمة الشهادة بإستشهاد الامام الحسين علية السلام".

موضحا "ان الهدف الاساسي من هذه المشاركة هو رد جزء من الدين الذي في اعناقنا تجاة هؤلاء الابطال ورفع المعنويات القتالية لهم والاشادة ببطولاتهم".انتهى/س32

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات