الأحد 30 آيار , 2016

مجلس كربلاء يحدد سعر امبير المولدات الاهلية لشهر حزيران

كشف عضو لجنة الطاقة والوقود في مجلس محافظة كربلاء، الاثنين، ان كمية الطاقة التي حصلت عليها المحافظة خلال اليومين الماضيين بلغت 520 ميكاواط، موضحاً ان تشغيل الموالدات الاهلية لشهر رمضان سيكون 9 ساعات يومياً.

وقال رضا السيلاوي في حديث صحفي، ان "كمية الطاقة الكهربائية التي حصلت عليها محافظة كربلاء خلال اليومين الماضيين بلغت 520 ميكاواط"، موضحاً ان "الايام القادمة نتوقع حصول نسبة اعلى من حجم الطاقة بالوقت الذي تحتاج المحافظة الى 700 ميكاواط في ذروة فصل الصيف".

وأضاف السيلاوي، ان "محطة الجمالية انخفض انتاجها بشكل كبير هذه الايام بسبب عدم جدية وزارة الكهرباء في تأهيل هذه المحطة التي من شأنها تساعد المحافظة على انتاج كمية من الطاقة تقدر بـ 200 ميكاواط".

وعلى صعيد متصل بين عضو لجنة الطاقة والوقود في مجلس محافظة كربلاء، ان "سعر الامبير لشهر حزيران المقبل والذي سيصادف مع بداية شهر رمضان المبارك، يبلغ 9000 دينار مقابل 9 ساعات تشغيل تناوباً مع التيار الكهربائي الوطني".

وأكد السيلاوي، ان "هناك أوامر صارمه صدرت الى اصحاب المولدات الاهلية تجعل ساعات التشغيل تبداً من منتصف النهار في الساعة الثانية عشر ظهراً وتتناوب مع التيار الوطني الى ما بعد الفجر".

وتابع السيلاوي، انه "تم زيادة حصة الوقود لهذا الشهر الى اصحاب الموالدات الاهلية من 10 لتر الى 25 لتر من مادة الكازولين للامبير الواحد".

يشار الى ان محافظة كربلاء تعاني من نقص في عدد ساعات التشغيل للتيار الكهربائي، وغالباً ما تشهد المدينة انقطاع للتيار ولساعات طويلة.انتهى/س31

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات