الأحد 27 تموز , 2015

تظاهرة في ذي قار بسبب انقطاع الكهرباء ووفاة موطن نتيجة ارتفاع درجات الحرارة

تظاهر المئات في الناصرية مركز محافظة ذي قار احتجاجا على تردي خدمة الكهرباء واضرم المتظاهرون النار بإطارات السيارات وقطعوا بعض الطرق.

ونقلت وسائل اعلام بأن التظاهرة الليلية في حي الشهداء جاءت بسبب انقطاع التيار الكهربائي عن المدينة وبينت بأن المتظاهرون اقدموا على قطع الشارع الرئيس وسط الحي واحراق الاطارات واشعال النيران في الشارع فيما عبروا عن استيائهم لانقطاع التيار الكهربائي لفترة طويلة في ظل الاجواء الحارة التي تتعرض لها مدينة الناصرية.

من جانبه قال محافظ ذي قار، يحيى محمد باقر الناصري، في بيان له بأن حق التظاهر السلمي مكفول للجميع وان اي عنصر او جهة امنية تنتهك هذا الحق او تستخدم الوسائل غير قانونية في تفريق المتظاهرين ستتعرض للمحاسبة وفقا للقانون مؤكدا بأن الاوامر صدرت باعتقال العنصر الامني الذي اطلق النار على المتظاهرين في حي الشهداء.

من جهته، مستشفى الشطرة شمال محافظة ذي قار عن تسجيل اول حالة وفاة بسبب ارتفاع درجات الحرارة في المحافظة.

وقال مدير المستشفى الدكتور ازهر رياض، "ان رجلا في العقد الثالث من العمر لقي حتفه اثر عارض صحي ناجم عن ارتفاع درجات الحرارة في المحافظة".

واوضح ان الرجل تعرض لاحتشاء بعضلة القلب نتيجة ارتفاع درجات الحرارة ما ادى الى موت خلايا عضلة القلب وتوقفه وبالتالي وفاة الضحية.

وتجدر الاشارة الى ان العراق يتعرض حاليا الى موجة حرر شديدة بلغت 49 درجة في عدد من الايام في شهر تموز الجاري نتيجة منخفض جوي قادم من البحر المتوسط.

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات