عاجل
القضاء الأعلى يحكم بإعدام نائب أبو بكر البغدادي
الأحد 30 آيار , 2016

القوات العراقية تقتحم الفلوجة من 3 نقاط لحصار داعش

انطلقت، صباح اليوم الإثنين، مرحلة جديدة من عملية استعادة السيطرة على مدينة الفلوجة العراقية معقل تنظيم داعش الإرهابي، حيث بدأت القوات العراقية في دخول المدينة من ثلاث نقاط مختلفة.

وصرح صباح النعمان المتحدث باسم جهاز مكافحة الإرهاب لوكالة فرانس برس، "لقد بدأنا عملياتنا لدخول الفلوجة في وقت مبكر من هذا الصباح".

وتابع المتحدث "بدأ جهاز مكافحة الارهاب وشرطة الانبار والجيش العراق الدخول الى الفلوجة من ثلاث نقاط قرابة الساعة الرابعة (01,00 ت غ). وأضاف "هناك مقاومة من داعش".

وأشار النعمان إلى أن "عملياتنا بدأت في وقت مبكر هذا الصباح لدخول الفلوجة".

وتشكل مشاركة جهاز مكافحة الإرهاب بداية مرحلة جديدة من حرب الشوارع في المدينة التي خاضت فيها الولايات المتحدة في العام 2004 إحدى أشرس معاركها منذ حرب فيتنام.

وكانت عملية استعادة الفلوجة التي بدأت قبل اسبوع بدعم من التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة ركزت في البدء على استعادة السيطرة على القرى والبلدات المحيطة بالمدينة التي تبعد 50 كلم غرب بغداد.

وتمكنت بضع مئات فقط من العائلات من الفرار من المدينة قبل بدء العملية العسكرية ويقدر عدد السكان العالقين فيها بـ50 الفاً، مما يثير مخاوف من أن يستخدمهم الجهاديون دروعاً بشرية.

إلى ذلك، يتعرض الإرهابيون لضغوط كبيرة من مقاتلي قوات البشمركة الكردية شرق مدينة الموصل التي تعتبر معقلاً رئيسياً لهم في العراق.انتهى/س10

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات