السبت 29 آيار , 2016

العامري: من تفاعل مع "داعش" بالمناطق المحررة لا يتجاوز الـ1%

اعتبر الأمين العام لمنظمة بدر العراقية، هادي العامري، الأحد، الحديث عن أن اغلب المتواجدين ب‍الفلوجة هم "دواعش" غير صحيح وغير دقيق، مشيرا إلى أن من تفاعل مع التنظيم في المناطق التي حررت لا يتجاوز الـ1%.

وبحسب مصادر صحفية، قال العامري: "اليوم نحن على ابواب الفلوجة، واملي من اهلها ترك المدينة حرصا على سلامتهم وامنهم"، داعيا اهالي الفلوجة الى "ضرورة مغادرة المدينة، والتوجه الى الضفة الغربية للفرات باتجاه منطقة تقاطع السلام وعامرية الفلوجة".

وشدد الأمين العام لمنظمة بدر على "حرصه بالمحافظة على المدنيين بالفلوجة"، معتبرا ان "الحديث عن ان الفلوجة جميعهم دواعش كلام غير صحيح وغير دقيق".

وتابع: ان "نسبة الذين تفاعلوا مع داعش في كل المناطق التي خضناها لا يتجاوز الـ1%"، موضحا انه "لو تجاوز الـ1% لكانت الاعداد كبيرة والمواجهة صعبة، الا ان في كل المعارك التي خضناها كانت المواجهة سهلة".

واكد العامري: "اننا واجهنا في ديالى عتاة الدواعش في منطقة شمال المقدادية والسعدية وجلولاء والعظيم"، لافتا الى ان "هذه المعركة اسهل بكثير مما كانت في علاس وعجيل".

واعلن الامين العام لمنظمة بدر هادي العامري، امس السبت، عن بدء الصفحة الاولى من المرحلة الثانية لتحرير الفلوجة، وفيما بين انه سيتم انتزاع الرئة الثانية للمدينة، مطالبا عناصر "داعش" بالاستسلام.انتهى/س9

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات