السبت 26 تموز , 2015

اخر التطورات الميدانية: تقدم كبير للقوات العسكرية في الانبار ومقتل عشرات الدواعش

اعلن جهاز مكافحة الارهاب، الاحد، عن تحرير جامعة الانبار بالكامل، مشيرا الى انه تم رفع العلم العراقي فوق ابنية الجامعة.

وجاء في البيان الذي اصدره الجهاز "نزف لكم بشرى دخول قوات جهاز مكافحة الارهاب الأبطال الى جامعة الانبار، وهم الان يخوضون معارك تطهيرها من بقايا عصابات داعش الارهابية ورفع المتفجرات وفتح الطرق ويواصلون تقدمهم باتجاه حي التأميم. على الرغم من تحصن عصابات داعش الارهابية بثلاثة خنادق متداخلة ومتفجرات واسلاك شائكة. واعدت لها مركزا للعمليات داخل الجامعة وادخلت خيرة مقاتليها، الا ان ابنائكم في قوات جهاز مكافحة الاٍرهاب كانوا لهم بالمرصاد ولقنوهم دروسا لن ينسوها واذاقوهم مر الهزيمة.

وأضاف البيان, "تواصل القوات المسلحة العراقية بكل تشكيلاتها وفقا للمحاور الاربعة تقدمها باتجاه تحرير مدينة الرمادي".

وقال نائب قائد العمليات الخاصة التابعة لجهاز مكافحة الارهاب العميد عبد الامير الخزرجي في حديث لوسائل اعلام محلية، ان "قوات جهاز مكافحة الارهاب تمكنت فجر اليوم، من تحرير جامعة الانبار بالكامل من سيطرة تنظيم داعش"، مشيرا الى ان "ذلك جاء بعد اشتباكات عنيفة استمرت لساعات".

واضاف الخزرجي ان "الاشتباكات ادت الى سقوط العشرات من عناصر داعش بين قتيل وجريح"، مشيرا الى ان "تلك القوات رفعت العلم العراقي فوق ابنية الجامعة".

من جهته, اعلن المتحدث الرسمي باسم جهاز مكافحة الارهاب صباح نعمان ، الاحد ، تحرير حي التأميم بمحافظة الانبار بشكل كامل من داعش ، بعد مقتل العشرات من الارهابيين .

وتمكنت الشرطة الاتحادية من قتل 11 ارهابيا وتفكيك 17عبوة ناسفة في منطقتي حصيبه الشرقية وتل مشيهدة بالأنبار.

وقال قائد الشرطة الاتحادية الفريق رائد شاكر جودت في بيان نشره الموقع الرسمي لوزارة الداخلية، ان قوات لواء شمال بغداد ، التابع للشرطة الاتحادية ، تمكنت من قتل 11 ارهابيا وتفكيك 17عبوة ناسفة وتفجير مخبأ للعتاد ، بضربات صاروخية استهدفت اوكارا للدواعش في منطقة حصيبه الشرقية بالأنبار ".

واضاف جودت :" ان مفارز معالجة المتفجرات في الشرطة الاتحادية فككت 20 شبكة فخاخ ، وابطلت مفعول 80 عبوة ناسفة خلال عملية تطهير تل مشيهدة الذي يشرف على شارع 60 في مدينة الرمادي ".

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات