السبت 29 آيار , 2016

العمل تطالب المالية بسرعة تأمين مبلغ الاعانة الاجتماعية لإطلاقها مطلع حزيران المقبل

اعلن المتحدث باسم وزارة العمل والشؤون الاجتماعية عمار منعم ان هيئة الحماية الاجتماعية في الوزارة اكملت الاستعدادات كافة لإطلاق اعانة الحماية الاجتماعية لشهري نيسان وايار بداية حزيران المقبل.

وذكر منعم ان هيئة الحماية الاجتماعية طالبت وزارة المالية بتأمين المبالغ اللازمة البالغة 200 مليار دينار عراقي بناء على الاتفاق السابق بين العمل والمالية القاضي بإطلاق مبالغ الاعانة كل شهرين بدلا من ثلاثة اشهر وابتداء من حزيران 2016.

ونوه المتحدث باسم الوزارة الى ان المالية ابلغت وزارة العمل ان تامين المبلغ انفا سيتأخر بعض الوقت بسبب عدم توفر السيولة النقدية حاليا. وبناء على ذلك قال منعم ان وزارة العمل تخلي مسؤوليتها عن اي تأخير في موعد اطلاق الدفعة الثانية للإعانة الاجتماعية وتكرر مطالبتها بسرعة تأمين المبلغ كون المستحقون هم من شريحة الفقراء ، مؤكدا ان الوزارة ستواصل اتصالاتها مع المسؤولين في المالية من اجل التسريع بإطلاق الاعانة. 

يذكر ان وزارة العمل اطلقت الدفعة الاولى للاعانة الاجتماعية مطلع نيسان الماضي وكانت لثلاثة اشهر ومن ثم اعلنت ان اطلاق الاعانة الاجتماعية سيكون ومن منتصف العام الحالي كل شهرين تخفيفا لمعاناة الفقراء المستحقين بسبب الظروف التي يمر بها العراق.

وكانت الوزارة اعلنت ايضا انه سيتم اطلاق مبالغ الملحق الاول من الدفعة الاولى للذين لم يستلموا الاعانة بسبب عدم تحديث بياناتهم او لأسباب فنية او إجرائية بالتزامن مع اطلاق الدفعة الثانية في بداية حزيران المقبل.

وتدعو الوزارة المستحقين كافة ممن لم يحدثوا بياناتهم الشخصية او ممن لديهم اشكالات فنية ومتوقفة اعاناتهم الى مراجعة الوزارة لغرض ازالة معوقات ايقاف الاعانة لإطلاق اسمائهم ضمن الملاحق المقبلة. انتهى/خ14.

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات