السبت 29 آيار , 2016

عاشور: تخصيص اموال الزيارة الشعبانية لترميم سوق الدهان المنكوب

بينت عضو مجلس محافظة كربلاء المقدسة ان الحكومة المحلية ستقوم بتخصيص مبالغ مالية من اموال الزيارة الشعبانية المخصصة للمحافظة لتأهيل سوق الدهان التجاري الذي احترق قبل ايام للمرة الثانية متهمة جميع الدوائر الحكومية ذات العلاقة بالتقصير لمنع تكرار حريق السوق.

وقالت بشرى حسن عاشور عضو لجنة التحقق في حريق مجمع الدهان التجاري اثناء زيارتها الى مكان الحادث اننا "استمعنا مع اللجنة المشكلة من مجلس محافظة كربلاء الى اقوال الجهات المسؤولة المختلفة سواء الجهات التنفيذية أو المتضررين من الحريق كي يتم كتابة تقرير بهذا الخصوص".

واضافت "هناك الكثير من السلبيات التي تتحملها الدوائر ذات العلاقة كدائرة الكهرباء, ومديرية الدفاع المدني وحتى الحكومة المحلية التي لم تستطع معرفة اسباب الحريق الاول للسوق في اذار 2014 وان تكرار احتراق السوق الذي يحتوي على اكثر من 200 محل تجاري دليل على فشل عمل الدوائر المعنية".

واوضحت عاشور أن "هناك تقصير واضح من أصحاب الأملاك في عدم توفير أبسط ضوابط الصحة والسلامة المهنية في مبانيهم اضافة الى وجود تقصير في اصحاب المحال التي تضررت ايضا لان اغلب تلك المحال لديها اكثر من خط للتيار الكهربائي ما يؤدي الى حدوث حرائق بسبب التماس الكهربائي".

وبينت عضو مجلس محافظة كربلاء المقدسة ان الحكومة المحلية ستخصص مبالغ مالية من اموال الزيارة الشعبانية المخصصة للمحافظة والبالغة 3 مليار دينار لتأهيل سوق الدهان التجاري مشيرة ان اصحاب المحال المحترقة كانت نسبة اضرارها 100%".

واندلع حريق كبير يوم 22 ايار الجاري في سوق الدهان بمحافظة كربلاء المقدسة. انتهى/خ7.

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات