الجمعة 28 آيار , 2016

ندوة حوارية لمؤسسة الإبداع الفكري في كربلاء "للعراق نكتب، نبحث، نتحاور"

أقامت مؤسسة الإبداع الفكري للثقافة والإعلام في كربلاء المقدسة ندوة حوارية تحت شعار (للعراق نكتب، نبحث، نتحاور) لعدد من الباحثين والأكاديميين لطرح مواضيع مختلفة تُناقش الوضع العراقي الراهن.

الندوة حضرها قائمّقام قضاء الهندية ورئيس وأعضاء المجلس البلدي وعدد من منظمات المجتمع المدني ومثقفين وأكاديميين وإعلاميين ومهتمين، وذلك بقاعة البيت الثقافي في القضاء.

وقال رئيس المؤسّسة رياض العبيدي لمراسل وكالة النبأ للأخبار انه "إيماناً منّا كمنظمة مجتمع مدني بضرورة العمل على توعية الشارع العراقي في هذه المرحلة الراهنة التي يمر بها العراق في خضم التجاذبات السياسية والتحدّيات، وما تخوضه قواتنا الأمنية في الجيش والشرطة والحشد الشعبي من معارك شرف على جبهات القتال ضد عصابات داعش الإجرامية، ارتأت منظمتنا أن تُقيم هذه الندوة الحوارية لتسليط الضوء على مجمل القضايا الراهنة التي يعيشها بلدنا وشعبنا الصابر".

مضيفاً "الندوة تهدف الى الوقوف على الجوانب المهمة والتحدّيات الراهنة وتكريس المواطنة الصالحة في ظل تلك التحدّيات التي يمر بها البلد".

مشيراً الى إن "الندوة استضافت سبعة من الباحثين باختصاصات متعدّدة وهم كل من (الدكتور حسن الكريطي، تناول موضوع تعزيز المواطنة لدى طلاب الجامعات، والحقوقي حميد الهلالي، تناول المشهد السياسي المأزوم أسباب وحلول، والباحث حسن عبيد عيسى، تناول الوطنية شواهد تأريخية، والكاتب والصُحفي عبد الهادي البابي، تناول الصُحف العراقية والموفق الوطني المطلوب، والصُحفي تيسير الأسدي، تناول مشهد المحاصصة وغياب المشروع الوطني في العراق، والكاتب عباس آل ماجد، تناول الحراك الشعبي بين الواقع والطموح)، وتناولت أنا دور منظمات المجتمع المدني".

وقد أدار الندوة نائب رئيس المنظمة الشاعر عماد الدعمي، وتخلّلها عدد من الأسئلة والمداخلات المفيدة من بعض الحضور، أسهمت الى حدٍّ كبير في إثراء المواضيع، وفي ختام الندوة منح مدير البيت الثقافي في القضاء الشاعر عبد الرزاق الياسري شهادات الشكر والتقدير للباحثين جميعاً تثميناً لجهودهم ومعلوماتهم القيّمة. انتهى/خ

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات