الجمعة 28 آيار , 2016

السعودية للحكيم: الاسلام وعلاقات عشائرية وطيدة تربط بين البلدين

زار السفير السعودي ثامر السبهان، زعيم المجلس الاعلى الاسلامي عمار الحكيم بمكتبه في بغداد، امس الخميس، وفيما أكد دعم المملكة لجميع العراقيين من مكونات الشعب العراقي في محاربة داعش والقضاء عليها، اشار الى ان العراق والسعودين يربطهما "الاسلام وعلاقات عشائرية وطيدة".

وذكر بيان لمكتب الحكيم الاعلامي ان "الحكيم استقبل السفير السعودي ثامر السبهان بمكتبه في بغداد امس الخميس، ودعا خلال اللقاء الى استثمار المشتركات بين العراق والسعودية، بما يخدم البلدين الشقيقين ويصب في مصالحهما العربية والسعودية"، مبينا ان "العراق ينوب عن المنطقة والعالم في مقارعة الارهاب وهو يواجهه في الميدان"، مشيدا بدور القوات الامنية العراقية والحشد الشعبي والعشائر العراقية في مقاتلة ابشع عصابة دموية عرفها التاريخ.

ورحب الحكيم بحسب البيان بـ"افتتاح السفارة السعودية في العراق، عادا فتح السفارة خطوة لفتح افاق التعاون الوثيق بين العراق والمملكة العربية السعودية "لما تمثله من دور عربي واسلامي مهم في ظروف عصيبة يمر بها الشرق الاوسط".

من جهته؛ اكد السبهان وفقا للبيان "على اهمية العلاقة بين العراق والسعودية باعتبارهما بلدين يربطهما الاسلام وعلاقات عشائرية وطيدة، مشيرا الى "دعم المملكة لجميع العراقيين من مكونات الشعب العراقي لمحاربة داعش والقضاء عليها.انتهى/س28

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات