الجمعة 28 آيار , 2016

شلل مجلس النواب..الواقع والحلول عنوان ندوة حوارية للمنبر المدني

أقام المنبر المدني ندوة حوارية تخصّصية بعنوان "شلل مجلس النواب .. الواقع والحلول" تحت شعار (المجتمع المدني مسؤولية واعية ومواقف شجاعة) الدعوى القضائية أمام المحكمة الإتحادية إنموذجاً، وذلك في النادي الثقافي النفطي في بغداد بحضور شخصيات نيابية وأكاديمية وثقافية وباحثين ومهتمين بالشأن العراقي.

وقال رئيس رابطة خريجي الجامعات والمعاهد في العراق الناشط المدني مقداد الدفاعي لمراسل وكالة النبأ للأخبار" بخصوص شلل مجلس النواب العراقي وتعطيل تشريع القوانين التي تهم المواطن ومناقشة الشكوى المقدّمة من النشطاء المدنيين في كافة المحافظات الى المحكمة الإتحادية ضد مجلس النواب لتعطيلهم المؤسّسة التشريعية، جاءت هذه الندوة الحوارية التخصّصية (شلل مجلس النواب، الواقع والحلول" وتحت شعار (المجتمع المدني مسؤولية واعية ومواقف شجاعة) للنظر بالدعوى القضائية المقدّمة أمام المحكمة الإتحادية من قبل منظمات المجتمع المدني الفاعلة في جميع المحافظات العراقية ضد مجلس النواب بسبب تعطيلهم المؤسّسة التشريعية".

وأضاف الدفاعي إن" المتحاورون ناقشوا الدعوة القضائية المقدّمة من قبلهم ومؤسّساتهم أمام المحكمة الإتحادية العراقية، وتوصّلوا الى العديد من الحلول والنتائج والتوصيات التي من شأنها أن تساهم في الإرتقاء بعمل مجلس النواب العراقي لما فيه خدمة كبرى للبلد والشعب".انتهى/س23

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات