الجمعة 28 آيار , 2016

مخاطر التقليل من تناول الملح !

تشير نتائج دراسة حديثة إلى أن التقليل من تناول الملح يمكن أن يكون ضارًّا مثل الإكثار منه، حتى لمن يعانون من ارتفاع ضغط الدم.

المتعارف عليه أن التقليل من تناول الملح مفيد للصحة وأنه كلما كانت الكمية التي يتناولها المرء قليلة كان ذلك أفضلاً لصحته. لكن هذا ليس صحيحا تماما حسب دراسة جديدة.

فقد أجرى فريق باحثين دولي بينهم الأخصائي بالإحصاء الحيوي وعلم الأوبئة أندرو مينت من جامعة ماك ماستر في كندا، دراسة شملت تحليل وتقييم معلومات تتعلق بـ 133118 شخصا من 49 دولة، تبيّن خلالها أن من يتناولون أقل من 7،5 غرام من الملح يوميا هم أكثر عرضة للإصابة بالسكتة الدماغية والنوبة القلبية ونسبة الموت بينهم أعلى مقارنة بمن يتناولون كميات معتدلة من الملح، حسب ما أشارت إليه صحيفة “زود دويتشه تسايتونغ” الألمانية.

وفي نفس السياق في التنبيه إلى مخاطر الإسراف في التقليل من تناول الملح، تشير نتيجة دراسة أجرتها جامعة غلاسو إلى أن مرضى ارتفاع ضغط الدم، كانت نسبة الوفيات بينهم أعلى مقارنة بمرضى ضغط الدم الآخرين.

ووفق ما نشره الموقع الالكتروني لمجلة فوكس الألمانية، والذي يشير إلى أن دراسة واسعة دامت 13 عاما شملت 13 ألف شخص، توصل الباحثون في نتيجتها إلى أن الخطر كان كبيرا جدا على حياة المصابين بأمراض الدورة الدموية وضغط الدم الذين كانت نسبة الكلوريد في دمهم قليلة، مقارنة بالمرضى الآخرين.

ومن هنا ينصح الباحثون بالاعتدال في تناول الملح، حيث أن الإفراط في التقليل منه كما الإفراط في إكثاره ينعكس سلبا ويشكل خطرا على الصحة.انتهى/س20

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات