الجمعة 28 آيار , 2016

نزوح 204 عائلة الى عامرية الفلوجة من عصابات داعش الارهابية

أعلنت وزارة الهجرة والمهجرين، وصول 204 عوائل نازحة من قضاء الفلوجة الى مخيمات عامرية الفلوجة والمدينة السياحية جراء عمليات التحرير من عصابات داعش الارهابية.

ونقل بيان للوزارة تلقت وكالة النبأ/(الاخبار) سنخة منه، عن مسؤول فرع الوزارة في الانبار محمد رشيد، قوله ان "نحو 204 عوائل نزحت من قضاء الفلوجة منها 198 عائلة نزحت الى مخيمات عامرية الفلوجة وست عوائل الى مخيمات المدينة السياحية".

وأوضح، ان "فرع الوزارة بالتنسيق مع القوات الامنية في المنطقة شكل لجنة لاستقبال الاسر النازحة،" مبينا ان "مقر اللجنة يقع في الساتر الامني بين عامرية الفلوجة والمدينة السياحية".

ولفت رشيد الى ان "فرع الوزارة وزع بين تلك العوائل حصصاً من المساعدات الاغاثية تضمنت الحصة المقدمة للعائلة الواحدة ثلاثة أفرشة ومثلها وسادة منام ومروحة هواء شحن وسلة صحية فضلا عن مواد اخرى يحتاجها النازحون".

وفي سياق متصل أعلنت وزارة الهجرة، إرسالها 22 شاحنة محملة بالمواد الاغاثية الغذائية منها والعينية للاسر النازحة من قضاء الفلوجة الى ناحية عامرية الفلوجة في محافظة الانبار

ونقل بيان الوزارة عن مدير قسم المحافظات الوسطى في دائرة شؤون الفروع عامر عباس زغير ان "الوزارة ارسلت 12 الف حصة من المساعدات الاغاثية للاسر النازحة من مناطق قضاء الفلوجة قبيل دخول القوات الامنية لتحريرها".

وبين زغير ان "المساعدات المرسلة تضمنت 5 الاف حصة من المفروشات و3 الاف حصة من المنظفات كما تضمنت المساعدات المرسلة الفي حصة من المساعدات الغذائية ومثلها مراوح هواء شحن," مضيفا ان "المساعدات تضمنت ٦٠٠ حصة لنازحي مخيمي الوفاء".انتهى/س18

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات