الجمعة 28 آيار , 2016

بالصور: افتتاح اول نادٍ لسباق السيارات في محافظة النجف

افتتح في محافظة النجف، نادٍ وحلبة لسباق السيارات هو الاول من نوعه في محافظات الوسط والجنوب، وفيما أكدت إدارة النادي أن كلفة المشروع بلغت أكثر من 50 مليون دينار عراقي، طالب مختصون برياضة السيارات بزيادة الدعم من قبل الحكومتين المحلية والمركزية للاهتمام بهذه الرياضة.

وقال عضو إدارة النادي كرار العيساوي في حديث صحفي، إن "افتتاح مشروع لسباق السيارات في محافظة النجف يعد فريد من نوعه في المحافظة الهدف منه تنمية طاقات الشباب المهتمين برياضة السيارات"، مبيناً أن "المشروع يتضمن نادي وحلبة لسباق السيارات وحدائق ومطعم وكافيه وهو يعتبر نادي رياضي ومركز ترفيهي في نفس الوقت".

وأضاف العيساوي، أن "المشروع أقيم على ارض تبلغ مساحتها أربعة آلاف متر مربع في منطقة البراكية جنوبي شرق المحافظة ويتضم حلبة معبدة بطول 450 مترا"، مشيرا إلى أن "الكلفة الاجمالية لبناية المشروع بلغت أكثر من 50 مليون دينار عراقي".

وتابع العيساوي، أنه "تم استيراد 15 سيارة سباق صغيرة للشباب من مناشئ عالمية"، لافتاً الى، أن "كلفة السيارة الواحدة بلغت ستة آلاف دولار".

من جانبه، قال رئيس لجنة رياضة السيارات في نادي الكوفة الرياضي مسلم الركابي في حديث صحفي، إن "حفل الافتتاح تضمن مشاركة عدة نواد لسباق السيارات من بغداد بابل والديوانية والنجف"، مؤكداً أن "رياضة سباق السيارات رياضة عالمية ولديها متابعين ومهتمين في العراق ومن كل المحافظات".

وأكد الركابي، أن "إقامة هذا المشروع سيتيح للشباب إظهار كل طاقاتهم في مكان مخصص لرياضة السيارات بعيدا عن زحامات المدينة والمضايقات التي يتعرض لها المهتمون بسبب عدم وجود مكان مخصص".

وأشار الركابي، الى أن "لجنة رياضة السيارات في نادي الكوفة تعتبر أول لجنة رياضة السيارات يعترف بها رسميا في العراق وهناك دعم من كل الجهات في المحافظة"، مطالباً الحكومتين المحلية والمركزية بـ"زيادة الدعم كي ننمي هذه الرياضة لوجود طاقات لدى الشباب ولابد من تشجيعها وتنميتها".

يذكر أن رياضة سباق السيارات اتسعت لدى شريحة الشباب في السنوات الأخيرة بشكل ملحوظ وانتقلت من العاصمة بغداد الى بقية المحافظات عبرة تأسيس نوادٍ تحمل أسماء سيارات مختلفة، ويتم الترويج لها عبر مواقع التواصل الاجتماعي لإقامة بطولات ودية بين الحين والأخر.انتهى/س10

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات