الجمعة 28 آيار , 2016

انخفاض اسعار خام برنت وارتفاع الامريكي وسط شكوك الانتاج

اغلقت اسعار مزيج برنت، السبت، على انخفاض، والامريكي على ارتفاع وسط تفاؤل وشكوك بشان الانتاج.

وتراجعت أسعار النفط الخام عند الاغلاق للجلسة الثانية على التوالي مع جني بعض المستثمرين للأرباح من المكاسب التي دفعت الخام لأعلى مستوى له في سبعة أشهر بعد ارتفاع الاسعار الى اكثر من 50 دولار قبل يومين، وتعرضت الأسعار أيضا لضغوط من ارتفاع الدولار الذي يضغط على الطلب على النفط من حائزي العملات الأخرى.

الا ان شركة بيكر هيوز للخدمات النفطية ذكرت إن عدد الحفارات النفطية العاملة في الولايات المتحدة هبط للأسبوع التاسع خلال الأسابيع العشرة الماضية على الرغم من ارتفاع النفط في وقت سابق، وهذا مستوى سعري مهم قال محللون ومنتجون إنه سيحفز الشركات للعودة للانتاج.

وقالت بيكر هيوز في تقريرها الأسبوعي إن شركات الحفر أوقفت تشغيل منصتي حفر في الأسبوع المنتهي في 27 من ايار ليصل إجمالي عدد الحفارات العاملة إلى 316 انخفاضا من 646 حفارا كانت قيد التشغيل قبل نحو عام.

واغلق خام القياس العالمي مزيج برنت على انخفاض 12 سنتا أو ما يعادل 0.24 بالمئة عند التسوية إلى 49.47 دولارا للبرميل بعدما سجل 50.51 دولار للبرميل في الجلسة السابقة وهو أعلى مستوى له منذ أوائل تشرين الثاني.

فيما اغلق الخام الأمريكي على ارتفاع بلغ 11 سنتا أو 0.22 بالمئة عند التسوية إلى 49.59 دولار للبرميل بعدما لامس 50.21 دولار للبرميل يوم الخميس وهو أعلى مستوى منذ أوائل تشرين الأول.انتهى/س5

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات