الجمعة 28 آيار , 2016

توقعات الانواء الجوية خلال الاسبوع الحالي

توقعت هيئة الانواء الجوية، السبت، حدوث امطار رعدية في المناطق الشمالية، في حين سيتصاعد الغبار في المنطقتين الوسطى والجنوبية، مشيرة الى ان درجات الحرارة ستنخفض تدريجيا.

وقالت الهيئة في بيان تلقت وكالة النبأ/(الاخبار)، نسخة منه ان "أمتداد المنخفض الجوي الحراري الموسمي سيضعف تاثيره اليوم السبت ليكون الطقس في المنطقة الشمالية غائم جزئي واحياناً غائم مع فرصة لتساقط زخات مطر رعدية في اماكن متفرقة منها يتحسن تدريجياً، في حين سيكون الطقس في المنطقتين الوسطى والجنوبية صحوا كما يتصاعد الغبار في اماكن متعددة منهما"، مبينة ان "درجات الحرارة ستنخفض بضع درجات عدا الاقسام الشرقية من المنطقة الجنوبية حيث ترتفع بضع درجات عن اليوم السابق".

واضافت الهيئة ان "تأثير المنخفض الجوي سيستمر تاثيره ليوم غد الاحد ليكون الطقس في المناطق كافة صحوا مع غبار خفيف"، مشيرة الى ان "درجات الحرارة ستكون مقاربة عدا الاقسام الشرقية من المنطقة الجنوبية حيث تنخفض فيها قليلاً عن اليوم السابق".

وتابعت الهيئة ان "الحالة الجوية سوف لن يطرأ عليه اي تغيير ليوم الاثنين المقبل عدا انخفاض قليل في درجات الحرارة في المنطقة الوسطى عن اليوم السابق".

ويتاثر العراق في موسم الصيف بارتفاع لدرجات الحرارة التي تصل في بعض الاحيان الى اكثر من 50 درجة مئوية وخاصة في شهري تموز واب ، في حين يجتاح مناطقه غبار خفيف وكثيف في معظم اوقاته نتيجة قلة المصدات الترابية من الاشجار.انتهى/س2

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات